منصة Bitstamp لتداول العملات الرقمية

منصة Bitstamp الإلكترونية

0

ما هي منصة Bitstamp الالكترونية؟

تعد منصة Bitstamp منصة للعملات الرقمية تأسست في عام 2011 وهي مسجلة لدولة لوكسمبورغ.. وتعتبر المملكة المتحدة هي المسؤولة عن إدارتها، بالإضافة لكونها واحدة من أقدم البورصات لتداول العملات الرقمية التي لا تزال قيد التشغيل.

تعتبر هذه المنصة موجهة للمتداولين المبتدئين وأيضاً لذوي الخبرة منهم، تتيح لمستخدميها تبادل البيتكوين، الايثر، والريبل بالإضافة لخلق النقد مع بعضهم من خلالها أو مع الأوراق النقدية من العملات أيضاً.

وهي واحدة من المنصات القليلة التي تتيح لعملائها سحب وإيداع الأوراق النقدية من العملات عن طريق بطاقات الائتمان.

ما هي أهم مزايا وعيوب منصة Bitstamp؟ وهل تعتبر منصة آمنة؟

من أهم المزايا التي نقدمها هذه المنصة:

  • تتيح منصة Bitstamp لعملائها استخدام بطاقات الائتمان، بالإضافة للبطاقات الخاصة بالدفع المسبق لإتمام عمليات السحب والدفع.
  • الرسوم المنافسة التي تقدمها هذه المنصة، حيث لا تزال رسوم السحب والإيداع قليلة مقارنة بالمنافسين.
  • تعد عملة مرخصة بشكل كامل ونظامي داخل الاتحاد الأوروبي.

أما من ناحية الأمان تبدي منصة Bitstamp أمان المستخدمين أولوية عالية حيث تستخدم أحدث بروتوكولات الأمان من أجل حماية بياناتها داخل النظام الأساسي.

حيث يتم الاحتفاظ بحوالي 98% من أصول التشفير الخاصة بالمنصة في التخزين البارد، كما تلجأ المنصة إلى وضع ضوابط داخلية من أجل الحد من الأخطاء والوصول إلى معلومات المستخدمين، كما توفر للمستخدمين خيار لتنشيط 2FA أي استخدام المصادقة الثنائية، والذي يتضمن إرسال رسالة إلى الرقم الخاص بالمستخدم أو البريد الإلكتروني ثم التحقق منه أثناء عمليات تسجيل الدخول.

أهم عيوب هذه المنصة:

  • تحوي على واجهة مستخدم غير مرتبة إلى حد كبير.
  • الخيارات المتاحة من العملات الرقمية قليلة.
  • من أجل التحقق من الهوية الشخصية لشخص ما المنصة بحاجة إلى بيانات شخصية بدرجة كبيرة إذا ما قمنا بمقارنتها مع بقية البورصات.

 

ما هي العملات التي تدعمها منصة Bitstamp؟

تعد منصة Bitstamp من أكبر منصات التداول للعملات الرقمية في أوروبا من حيث حجم التداول، وتتيح هذه المنصة لعملائها تداول عملات البيتكوين BTC، والايثيريوم ETH، والبيتكوين كاش BCH، والريبل XRB، واللايتكوين LTC مقابل الدولار الأمريكي واليورو.

كما تتمتع Bitstamp بسيولة عالية كونها واحدة من أفضل بورصات التشفير بالعالم، حيث ترتبط 90 مليون يورو من الصفقات باليورو و350 مليون بالدولار الأمريكي.

 

كيف يمكنني التسجيل في منصة Bitstamp؟

من أجل التسجيل وإنشاء حساب في منصة Bitstamp، في البداية عليك الدخول إلى الموقع الرئيسي للمنصة وإنشاء حساب مجاني عبر عملية الاشتراك، والخطوات هي:

1-بعد الدخول إلى الموقع اضغط على قائمة “التسجيل” حيث سيظهر خيارين هما إما حساب فردي أو حساب شركة.

2-بعد أن تختار نوع الحساب سيتوجب عليك إدخال اسمك وعنوان بريدك الالكتروني، وبعد الانتهاء سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني للتأكيد، وبعد تأكيد الحساب ستنتقل إلى الصفحة التالية من أجل إدخال كلمة السر.

3-المرحلة التالية هي التحقق من هويتك حيث يتوجب عليك إدخال اسمك وعنوان منزلك ورقم الرمز البريدي.. وستحتاج أيضاً إلى إدخال رقم الهاتف الخاص بك وسيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الاتصال.

4-بعد ذلك سيطلب منك تقديم بطاقة هوية وطنية أو جواز سفر أو رخصة قيادة من أجل التحقق من هويتك.

وعند الانتهاء من هذه العملية، ستتمكن من الوصول غير المحدود إلى الميزات الكاملة للحساب الخاص والبدء في التداول.

الرسوم في منصة Bitstamp

إن هيكل الرسوم الخاص بمنصة Bitstamp يُعتبر غير سلس بالمقارنة مع التبادلات الأخرى في باقي المنصات، ولكن بالرغم من ذلك فإن رسوم السحب والإيداع الخاصة به لا تزال قليلة بالمقارنة مع المنافسين.

سحب وإيداع العملات المشفرة مجاني 100%، الاستثناء الوحيد لذلك يقتصر على السمات الذي يسحب فيها المستخدمون عملة Bitcoin بواسطةBitGo Instant ، حيث يتم فرض رسوم بنسبة 0.1٪ على المبلغ المحوّل، وعندما يسحبون سندات Ripple الإذنية، يتم فرض رسوم بنسبة 0.2٪ من المبلغ الذي سوف يتم تحويله.

أما بالنسبة للعملات الورقية، في العادة يتم الطلب من العملاء دفع رسوم السحب والإيداع، يتم فرض رسوم إيداع على التحويل المصرفي الدولي بنسبة 0.05٪ (بحد أدنى 7.50 يورو) أما بالنسبة إلى رسوم السحب فتكون نسبتها 0.09٪ (بحد أدنى 15 يورو).

عليك أن تعلم جيداً أن هذا أرخص منBitiFinex ، ولكن بالمقارنة مع البورصات الأخرى التي تفرض رسوماً ثابتة على السحوبات المصرفية

معدّل الرسوم في منصة Bitstamp

قد يكون لدى منصة Bitstamp رسوماً أكبر حيث أنها تعتمد في الأساس على حجم التحويل. على سبيل المثال، إذا رغب العميل سحب أقل من 27,777 دولاراً.. فسيكون ذلك ذو سعر قليل مع Bitstamp مقارنة بـ GDAX. لكن خلاف ذلك الأمر سيكون من الأفضل بالطبع التعامل مع GDAX.

الأمور مختلفة مع تحويل اليورو عن طريق استخدام تحويل واحد SEPA أي الاستخدام على دفعة واحدة. من الجدير بالذكر أن الإيداع يتم بصورة مجانية.. في حين أن السحب يتطلب رسمًا ثابتًا قدره 0.90 يورو وهذا يعد منخفض مقارنة بمعظم البورصات الأخرى وذلك على الرغم من أن GDAX تفرض رسوم قدرها 0.15 يورو فقط.

أما بالنسبة لرسوم الصرف (التبادل)، فإن Bitstamp تفرض متوسط ​​سعر وذلك مقارنة بالتبادلات في البورصات الأخرى. حيث يبدأ سعر الصرف من 0.25٪، بالنسبة لكل التبادلات التي يقوم بها المستخدمون الذين يقل حجم صرفهم عن 20000 دولار في غضون 30 يومًا.

من ناحية أخرى

تتقاضى GDAX أيضًا 0.25 ٪ من أي منصة لديها معدل تبادل أقل من 6.792.37 في 30 يومًا، وهو ما يقابل 75.055.654.54 دولارًا وفقًا لسعرها الحالي، يمكن القول أنه من الأبسط الحصول على خصم عن طريق Bitstamp بدرجة أكثر من البورصات الأخرى.

1- حجم التبادل خلال 30 يوم : < $20,000

الرسوم: 0.25 %

2- حجم التبادل خلال 30 يوم : < $100,000

الرسوم: 0.24 %

3- حجم التبادل خلال 30 :< $200,000

الرسوم: 0.22 %

4- حجم التبادل خلال 30 يوم :< $400,000

الرسوم: 0.20 %

5- حجم التبادل خلال 30 يوم : $600,000

الرسوم: 0.15 %

6-حجم التبادل خلال 30 يوم :< $1,000,000

الرسوم:  0.14 %

7-حجم التبادل خلال 30 يوم : <$2,000,000

الرسوم:  0.13 %

8-حجم التبادل خلال 30 يوم :< $4,000,000

الرسوم:   0.12 %

9- حجم التبادل خلال 30 يوم : <$20,000,000

الرسوم: 0.11 %

10- حجم التبادل خلال 30 يوم : >$20,000,000

الرسوم: 0.10 %

بينما لا يمكن مقارنة منصة Bitstamp مباشرة مع البورصات الأخرى الأكثر تطوراً، إلا أن منصة Bitstamp تفرض رسومًا أيضاً عند استخدام بطاقات الائتمان من أجل الشراء أو استخدام بطاقات الخصم المدفوعة مسبقًا، ففي حالة سحب البطاقة المدفوعة مسبقًا، يتم فرض رسوم ثابتة تبلغ قيمتها 10 دولارات أمريكية على المبالغ الذي تصل إلى 1000 دولار أمريكي، بينما يتم خصم رسوم بنسبة 2 ٪ على المبالغ التي تتجاوز 1000 دولار أمريكي.

 

لمعرفة المزيد من المعلومات منصات التداول وسوق العملات الرقمية تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.