منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

منصات للعملات الرقمية

0

لا شك أن الكثير يبحث عن المنصات الموثوقة لتداول العملات الرقمية وذلك للحصول على مصدر آمن وذو تصنيف عالي، حيث يعود السبب الأساسي لتداول العملات الرقمية عبر المنصات الإلكترونية هو عدم الحاجة إلى الحصول على العملة الرقمية بشكل فعلي، وعلى وجه الخصوص في ظل الارتفاع الكبير في أسعار العملات الرقمية، وعلى الرغم من ذلك تعد العملات الرقمية من العملات التي يمكن تداولها بعدة طرق وأهم ما يهمنا عند اختيار طريقة تبادل العملة المشفرة هو الأمان والرسوم، وكذلك عليك فهم طريقة تخزين العملة المشفرة الخاصة بك وفيما إذا كان بإمكانك نقلها إلى محفظتك الخاصة، ولكن تعتبر الطريقة الأكثر أماناً ووثوقية هي تداول هذه العملات عبر المنصات الإلكترونية التي تتطلب بعض الإجراءات لاستخدامها على سبيل المثال طلب إثبات الهوية الشخصية، ولهذا السبب سنتحدث في هذا المقال عن بعض المنصات الموثوقة للتداول.

لمحة عن تداول العملات الرقمية

منصات تداول العملات الرقمية

إنّ بيع وشراء العملات المشفرة عبر الإنترنت

له العديد من الطرق وعند اختيارك للطريقة الأفضل والمناسبة لاحتياجاتك من المهم أن تنظر إلى

التسعير، كذلك خيارات السحب والأمان وتعتبر طريقة التداول عبر المنصات الإلكترونية هي الأفضل، لكن على

الرغم من أنها قد تكون مربحة إلى حد ما إلى أنها ترتبط بمخاطرة كبيرة حيث يجب على العملاء أن

يكونوا حذرين جداً عند اتخاذهم قرارات التداول، حيث تقع على عاتق العميل المتداول مسؤولية اكتساب المعرفة

المطلوبة والخبرة لاستخدام المنصة بما فيها الأمور المترتبة على استخدامها بشكل صحيح.

أهم المعايير الواجب اتباعها للوصول إلى منصات التداول الموثوقة للعملات الإلكترونية

في الحقيقة قدم الخبراء والمعنيين في مجال

التجارة والتداول عبر الإنترنت مجموعة من المعايير التي يمكن الاعتماد عليها للوصول إلى أهم منصات التداول

في أسواق العملات الإلكترونية للوصول إلى أعلى مستوى ممكن من الخدمات، حيث يمكننا إيجاز تلك

معايير انتقاء أفضل وسيط لتداول العملات الإلكترونية في النقاط الآتية:

1-فحص واختبار الوضع القانوني للشركة قيد الاختبار والتأكد من جميع تراخيصها من قبل بعض الجهات الرقابية الموثوقة على (سبيل المثال MiFID).

2-معرفة حجم الرافعة المالية المعطاة قبل شركة الوساطة.

3-التأكد من عدم وجود أية رسوم مالية غير مصرّح عنها.

4-معرفة مدى تنوع وتعدد العملات الإلكترونية المتاحة للتداول.

5-معرفة فيما إذا كانت شركة الوساطة توفر حسابات إسلامية أو تجريبية.

6-التأكد من مدى فاعلية أدوات التحليل المتقدمة وكذلك النشرات الدورية التي تقدمها الشركة.

7- الاطلاع على تقييمات ومراجعات العملاء السابقين، أو يمكننا توفير الوقت بالاطلاع على قوائم أفضل شركات الوساطة المالية.

تعداد لبعض منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة عبر الإنترنت

قبل كل شيء يمكننا القول أن أفضل منصات تداول للعملات الرقمية هي تلك التي تتميز بقدرات وظيفية متنوعة، حبّذا أن تكون قادرة على العمل وبأعلى كفاءة في ظل ظروف التشغيل بناءً على ذلك إليكم بعض منصات التداول الموثوقة :

Binance -1

Kraken -2

Coinbase-3

Huobi Global-4

NSFX-5

Coinone-6

Bitstamp-7

Kucoin-8

Bithump-9

مزايا بعض المنصات الإلكترونية الموثوقة المذكورة أعلاه

لاشك أن لكل شركة وساطة إلكترونية مزايا وعيوب يساعد التعرف عليها في انتقاء الشركة المناسبة لاحتياجات العميل سنتحدث عن بعض تلك المزايا لبعض المنصات:

NSFX-1

وهي شركة مرخصة في عام 2013 ومراقبة من قبل الكثير من الدول الأوروبية حيث تتيح تداول العملات بأفضل الأسعار وذلك بسبب فرق الأسعار الضيقة ما بين أسعار الشراء والبيع، علاوة على أنها تعمل على توفير الكثير من الأمان والسهولة في التداول.

Binance-2

تعتبر من أفضل منصات تداول العملات الرقمية، ومن أهم ما يميزها سهولة الاستخدام والوثوقية العالية التي تتمتع بها بالإضافة إلى أن تخزينها رخيص على الإنترنت وكذلك رسوم معاملاتها رخيص جداً.

Bitstamp-3

تأسست في عام 2011، ومن ذلك الحين قدمت بوابة موثوقة جداً إلى العالم الإلكتروني والمؤسسات في كافة أنحاء العالم، حيث تعتبر من أكبر منصات التداول في أوروبا من حيث الحجم كما أنها تسمح بالتداول على الكثير من العملات مقابل الدولار واليورو.

تعريف بعدد من المنصات الموثوقة الأخرى للتداول

هناك العديد من شركات الوساطة غير المذكورة أعلاه سنتحدث عن بعض منها:

Coinone-1

تعتبر هذه المنصة من أشهر المنصات في كوريا الجنوبية لتداول العملات الرقمية المشفرة، حيث تتيح للعملاء تخزين وبيع وشراء العديد من العملات مثل البيتكوين والإيثر كلاسيك، بالإضافة إلى أنها تسمح بتبادل العملات مقابل العملة المتداولة في كوريا الجنوبية.

Coinbase-2

تعمل هذه المنصة على تبادل حوالي 32 عملة نقدية مقابل البيتكوين في 190 دولة، وتتميز بسرعة وسهولة استخدامها علاوة على الأمان العالي والوثوقية التي تحققها ورسم المعاملات المنخفضة نسبياً، حيث يعمل على استخدام هذه المنصة أكثر من 10,000000 عميل.

Bitfinex-3

توفر هذه المنصة عدد من الوظائف الرئيسية فهي تؤمن تداول عملة البيتكوين أمام العملة النقدية عبر التداول بالهامش، كما أنها تمكن كل مستخدم من الوصول لمحفظته الخاصة والتي يمكن مراجعتها عبر البلوكشين.

خطوات البدء في العمل مع منصة التداول

خطوات البدء في العمل مع منصة التداول

إليكم بعض الخطوات المطلوبة لفتح حساب مع منصة ما للتداول عبر الإنترنت:

الخطوة الأولى:

قم بفتح الحساب من خلال زيارة الموقع الرسمي للمنصة. ومن ثم إدخال الاسم الثلاثي مع البريد الإلكتروني وكلمة السر وبعد ذلك النقر على زر “تسجيل”.

الخطوة الثانية:

إيداع الأموال في حسابك الشخصي والاختيار ما بين الطرق المتاحة للدفع عبر المنصة على سبيل المثال (بطاقات الخصم المباشر أو التحويل المصرفي أو بطاقات الائتمان أو عبر المحافظ الإلكترونية)، ومن ثم النقر على زر “إيداع”.

الخطوة الثالثة:

التحقق من الهوية بشكل سريع وسهل من خلال تحميل وثيقة إثبات الإقامة أو إثبات الهوية أو ربما جواز سفرك. ومن ثم تستطيع البدء بالتداول مع المنصة.

 

وفي الختام نستنتج أنه هناك الكثير من منصات التداول عبر الإنترنت. لهذا السبب يكون اختيار منصة موثوقة وتناسب احتياجاتك ليس بالأمر السهل. وكرأي شخصي لا يكفي أن تتمتع المنصة بسمعة جيدة بالسوق أو أن تختارها فقط لتدعم السوق المالية التي ترغب التداول فيها وإنما عليك أن تختار المنصة التي تقدم رسوم تنافسية جيدة وخدمات دعم جيدة للعملاء، ومن هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام المقال وقدمنا لكم جملة واسعة من المعلومات فيما يخص منصات التداول الموثوقة عبر الإنترنت، نرجو أن تكونوا نلتم على قدر جيد من الفائدة دمتم بخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.