منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

0

تعد العملات الرقمية ذات شعبية واسعة بين المتداولين والمستثمرين على مستوى العالم. بالإضافة إلى ذلك فهي تمثل فرصة استثمارية ثمينة نظرًا للمزايا التي تتمتع بها هذه العملات. نتيجةً لذلك فقد أصبحت الأداة المالية الأكثر طلبًا وتداولًا في مختلف أنحاء العالم. على الرغم من ذلك إلا أن استغلال هذه الفرصة الثمينة بنجاح لا يحدث إلا من خلال الاختيار الصحيح والتعامل مع منصة تداول موثوقة ومناسبة. سيما أن الاختيار يتم على أساس جودة الخدمات والعمولات والرسوم. كما أن هناك العديد من منصات التداول المتاحة للمستثمر لاختيار الأفضل بينها وفق معايير سآتي على ذكرها في هذا المقال. بالتالي فإن عملية اختيار منصة التداول المناسبة يعتبر شرطًا ضروريًا من أجل نجاح عملية التداول خلال وقتٍ قصيرٍ وبسهولة تامة. لهذا السبب سوف نذكر لكم على وجه الخصوص قائمة بأفضل منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية. لذلك لن تحتاج إلى قوائم أخرى غيرها عند اتخاذ قرار البدء في عملية التداول للعملات الرقمية.

ما هي منصة التداول

تعتبر منصة التداول الوسيلة العصرية التكنولوجية التي يستطيع المستثمر من خلالها شراء وبيع وتداول العملات الرقمية في السوق المالية المتغيرة والبورصة. بالإضافة إلى مراقبة التغيرات السعرية لحظة بلحظة وفقًا لسعر الصرف بالمنصة. كذلك تتيح للمستثمر الاستفادة من أدوات التحليل التي تقدمها للمستثمرين. لذلك فإن منصة التداول الموثوقة ذات السمعة الحسنة تمنح المستثمرين واجهة استخدام بسيطة بوجود نسبة عالية من الأمان والحماية للحسابات.

معايير اختيار منصات تداول العملات الرقمية

يعتبر البحث عن منصة تداول موثوق بها أمرًا صعبًا بسبب بيئة العمل غير المنظمة عبر الإنترنت كذلك عدم وجود حماية للمستثمر في العملات الرقمية. لذلك لابد من الأخذ بعين الاعتبار بعض المقاييس والمعايير الأساسية بخصوص التسعير وعمليات الدفع والأدوات المتاحة للتحليل. الآن سوف نذكر لكم هذه المعاير الهامة كما يلي:

  • التأكد من وضع المنصة قانونيًا وترخيصها من الجهات الموثوقة مثال: FCA – MIFID.
  • الموثوقية والأمان في التعامل مع منصة التداول.
  • إتاحة المنصة للمستثمرين تداول عدد كبير ومتنوع من العملات الرقمية.
  • التحقق من وجود أدوات تحليل كافية وفعالة وكذلك إصدار المنصة للنشرات بشكل منتظم يساعد في تكوين توقعات حول السوق.
  • تقديم المنصة للخدمات المرغوبة بجودة ممتازة.
  • اعتماد المنصة رسوم وعمولات منخفضة على التداول بدون وجود تكاليف أخرى غير معلن عنها.
  • إتاحة المنصة لقدر مناسب من الرافعة المالية.
  • إمكانية التحليل العميق للمحافظ الرقمية لتفيد المستثمرون.
  • قدرة المنصة على إتاحة الفرصة للمستثمر في استرداد العملات الرقمية واستبدالها بأخرى وبالعكس.
  • تقييم العملاء للمنصة ومعرفة آرائهم.
  • قدرة المنصة على التوافق مع معظم أنظمة التشغيل بدون الانخفاض في كفاءتها.
  • سرعة تنفيذ العمليات في أي وقت لكي يستطيع المستثمر التقاط فرصته الاستثمارية عند تغير الأسعار.
  • مدى قدرة المنصة ودعمها للغات المختلفة العالمية.
  • إتاحة مزايا التداول الآلي للعملات الرقمية.

 

معايير اختيار منصة التداول
معايير اختيار منصة التداول

أشهر العملات الرقمية المتداولة في المنصات

هناك العديد من العملات الرقمية المتاحة للتداول في المنصات خصوصًا في ظل الشعبية المتزايدة التي حققتها هذه العملات. ذلك بدءًا من ظهور عملة البيتكوين الرقمية التي أحدثت ثورةً عالميةً في الاقتصاد المالي. لذلك سوف نذكر لكم أشهر العملات وأكثرها تداولًا على المنصات الموثوقة كما يلي:

عملة البيتكوين BTCـ عملة الإيثريوم ETHـ عملة الليتكوين LTCـ عملة الريبل XRPـ عملة البيتكوين النقدي BCH.

أشهر العملات الرقمية المتداولة في المنصات
أشهر العملات الرقمية المتداولة في المنصات

منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

يوجد  العديد من الخيارات المتاحة للمستثمرين والمتداولين في سوق العملات الرقمية لاختيار منصات التداول الموثوقة مناسبة وتلبي احتياجاتهم. لذلك لابد من توافر المعايير السابق ذكرها بالإضافة إلى الموثوقية والترخيص القانوني عند اختيار المنصة التي سيتعامل معها المستثمر والمتداول. بالتالي سنذكر أهم هذه المنصات وأكثرها موثوقية ومزايا كل منها كما يلي:

المنصة Binance

من أهم منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية. حيث تتيح هذه المنصة عددًا هائلًا من العملات الرقمية للتداول وتركز على العملات الجديدة في أغلب الأحيان. كما تسمح للمستثمر شراء العملة مباشرةً من متداول آخر أو من خلال بطاقاته الائتمانية (فيزا أو ماستر كارد). كذلك المر فهي تسمح للمستخدم بالتعامل مع العديد من اللغات العالمية التي تدعمها. علاوةً على ذلك تتميز هذه المنصة بالأمان في تعاملاتها كذلك السهولة. كما توفر للمستخدمين تطبيق خاص للهاتف المحمول ذو واجهة سهلة وبسيطة. إضافةً إلى ذلك تعتمد هذه المنصة رسوم منخفضة جدًا في التداولات الرقمية. أيضًا هناك سهولة في التسجيل بالمنصة من خلال الرابط: https://www.binance.com.

المنصة Coinbase

تتميز منصة تداول العملات الرقمية هذه بسهولة الاستخدام والسرعة في تنفيذ العمليات رغم استخدامها من قبل عشرات الملايين من المتداولين. كما تعتبر أفضل المنصات التي تسمح بتداول الكثير من العملات الرقمية وتتيح تخزينها منذ 2012م. علاوةً على ذلك فهي تدعم أكثر من تسعة لغات عالمية وتعتمد رسوم تداول منخفضة جدًا. كذلك يمكن للمستثمر التسجيل ببساطة في هذه المنصة الموثوقة من خلال الرابط:

https://www.coinbase.com

منصة Karken

تشهد هذه المنصة إقبالًا متناميًا من قبل المستثمرين والمتداولين لعدة أسباب تميزها عن غيرها. سيّما أنها تدعم لغات عالمية كثيرة. كما تتيح للمستثمر التعامل مع العملات الورقية أيضًا مثال (الدولار الأمريكي والكندي والين الياباني واليورو وغيرها). إضافةً لذلك يتم فيها تداول أكثر من 25 عملة رقمية عالمية مثال (ETH – ETC – LTC – XRP). كما يمكن لأي مستثمر التسجيل من المنصة بسهولة مقابل رسوم شراء وتداول بسيطة ومنخفضة. كما يتم التسجيل من خلال الرابط: https://www.kraken.com

منصة Bitstamp

تتميز هذه المنصة بحجم تداول هو الأكبر في أوروبا منذ عام 2011م. كما يتم تداول العديد من العملات الرقمية تتجاوز 90عملة مثال (بيتكوين ـ إيثيريوم ـ ريبل ـ لايت كوين ـ وغيرها). علاوةً على ذلك فهي تعد البوابة الموثوقة والرائدة على مستوى العالم في التنظيم والتخزين البارد للعملات الرقمية. كذلك تهتم بتقديم التسهيلات للمبتدئين من خلال استخدام بطاقات الائتمان. كذلك إتاحة العديد من أدوات التحليل العميق للمستثمرين ذوي الخبرة. بينما يكون التسجيل في المنصة ببساطة عبر الرابط:

https://www.bitstamp.net

منصة NSFX

أكثر ما يميز هذه المنصة هو درجة الأمان العالية التي تتمتع بها. بسبب خضوعها لرقابة MFSA وترخيصها من قبل كافة الدول في أوروبا. كذلك فهي تتميز بإتاحة الفرصة للمبتدئين بدخول السوق من خلال حساب تجريبي دون أي مخاطر. كما يمكن تداول العملات الرقمية بروق سعرية قليلة بين البيع والشراء. كذلك تتمتع بقوة عالية منذ 2013م وتداول واسع ونشط لعملات عالمية في مثل (بيتكوين ـ إيثريوم ـ الفوركس ـ الليتكوين ـ الريبل وغيرها).

منصة Kucoin

تأسست هذه المنصة عام 2017م في هونغ كونغ وتتميز بإجراءاتها الصارمة التي تحقق المزيد من الأمان والموثوقية للعملاء فيها. سيّما أنها تعتمد على المصادقة الثنائية بجانب كلمات المرور. كما تعد منافسًا قويًا لمنصة Binance حيث تعطي خصم 50% من عمولة ورسوم المنصة في حال امتلاك جزء من العملة KCS. بالإضافة إلى المكافآت والأرباح الوفيرة التي يحققها المتداول جراء تعامله مع المنصة.

منصة تداول العملات الرقمية المجانية eToro

تعد هذه المنصة الأفضل بالنسبة للمستثمرين الذين يبحثون عن رسوم منخفضة للتداول. سيّما أن هذه المنصة تتيح تداول عملات رقمية بدون أي عمولات شراء أو بيع. كما تشجع المتداول الجديد من خلال إتاحة التداول بحد أدنى 25 دولار فقط. كذلك توفر هذه المنصة الدعم الفني للخبراء في التداول من خلال إتاحة أدوات التداول والتحليل العميق. علاوةً على ذلك تتيح التداول والإيداع من خلال بطاقات الائتمان في البنك أو المحفظة الرقمية. كذلك فإن العملات التي يتم تداولها هي عملات قوية عالمية مثال (الريبل ـ البيتكوين ـ الليتكوين ـ الكاردانو ـ إيوس).

في النهاية نستنتج أنه لابد من التركيز عند اختيار منصة التداول بوجود أكثر من 300 منصة في السوق المالية. سيّما أن هناك العديد من المنصات غير الموثوقة وغير المرخصة. لذلك ضع المعايير والعوامل الأساسية الهامة لاختيار المنصة الموثوقة نصب أعينك. ثمّ قارن بين هذه المنصات وفق تلك المعايير دون الانجرار نحو المنصات التي تفرض رسوم منخفضة فقط. أخيرًا نرجو أن تكون مقالتنا اليوم غنية بالمعلومات التي حققت لك الفائدة المرجوة بخصوص منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية وكيفية اختيارها بعناية.

اقرأ أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.