رئيس الوزراء يتابع مدى استعداد أجهزة محافظة الفيوم لموسم الأمطار

rasheedآخر تحديث :
رئيس الوزراء يتابع مدى استعداد أجهزة محافظة الفيوم لموسم الأمطار

مدى استعداد أجهزة محافظة الفيوم لموسم الأمطار

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له، تشكيلة من المعدات للمراكز والجهات المسؤولة عن خدمات المرافق المختلفة على ضفاف بحيرة قارون بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، وذلك للوقوف على مدى جاهزية أجهزة المحافظة. لموسم الأمطار ولمواجهة الأزمات والكوارث.

محافظ الفيوم

مدى استعداد أجهزة محافظة الفيوم لموسم الأمطار

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم حرص المحافظة الدائم على التأكد من جاهزية كافة المعدات واستعدادها للتدخل عند حدوث أي أزمة أو كارثة طبيعية للسيطرة عليها، مع استمرار ربط كافة مراكز الأزمات بالسيطرة. مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في المحافظات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بهذا الشأن. المادة.

رئيس الوزراء

وتفقد رئيس الوزراء بعض المركبات والسيارات والمعدات المصطفة التابعة للمراكز الستة بمحافظة الفيوم، وكذلك الشركات المرتبطة بخدمات المرافق مثل شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء وشركات قطاع الإسعاف. واستمع مدبولي إلى شرح من محافظ الفيوم عن تجهيزاتهم وأدوارهم، ومدى كفاءتهم الفنية في الأداء. مهامها.

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان حول إمكانيات المحافظة فيما يتعلق بسيارات الإسعاف. كما تفقد بعض المركبات الحديثة التي تدعمها المحافظة.

وزير الصحة

وأوضح وزير الصحة، أن الفيوم بها نحو 83 سيارة إسعاف، موزعة على 55 نقطة إسعاف، موضحاً أنه تم دعم الفيوم بعدد من سيارات الإسعاف المجهزة حديثاً لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للحالات التي تتطلب استخدامها حتى يتم نقلها إلى المستشفى. المستشفى المناسب لاستقبال كل حالة، ومن بينها نموذج لسيارة إسعاف مجهزة بـ 4 أسرة، للتدخل في الحالات التي تتطلب نقل عدد أكبر من الحالات، ونموذج لسيارة إسعاف مجهزة بحاضنات متنقلة وأجهزة تنفس صناعي.

وزير الإسكان

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن عدد تجهيزات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وجهودها في تقديم الخدمات للمواطنين.