ما هي التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية؟

0

في وقتنا الحالي أصبحت أنظار المستثمرين وأصحاب الأموال تتجه دائمًا إلى أسعار العملات الرقمية ومتابعتها كلّ يوم، لذلك يقدم لكم موقع “لبيبة” في هذا المقال ما هي التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية بشكلٍ تفصيلي ومبني على أحدث البيانات والمعلومات.

يجب على كل شخص مهتم بمجال التقنياة والتكنولوجيا، أن يقرأ ويتعرف على ما هي التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية لعدد من الأسباب. أهمّها: متابعة على ما يجري في الأسواق الرقمية، و مستقبل العملات الرقمية، بالإضافة إلى أداء العملات الرقمية (المشفرة) والتنافس فيما بينها. حصلت العملات المشفرة (الرقمية) وخصوصا البيتكوين، رواجا كبيراً واسع المدى في أغلب دول العالم، وهذا بعد أن بدء بتداولها كبار المستثمرين وأصحاب الثروات في العالم، وفي مقدمتهم إيلون ماسك، الذي قام بالترويج لها في شهر فبراير/شباط، كما استثمر فيها بمبلغ يفوق 1.5 مليار دولار. ممّا قام بتشجيع الكثير من الأشخاص على شرائها بهدف الربح السريع والكبير منها.


ما هي التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية؟

التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية 2021
ماهي التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية؟

 

نقدم إليكم في هذه الفقرة، جواب سؤال “ما هي التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية؟” حيثُ تعد العملات الرقمية واحدة من أفضل طرق التعامل الماليّة الموجودة على الانترنت. على الرغم من عدم شرعيتها في بعض دول العالم، إلا أنّها تشهد اهتمامًا كبيراً من قِبل المُستثمرين، إليكم توقعات مستقبل العملات الرقمية :

  • عملة البيتكوين Bitcoin: تعتبر عملة بيتكوين الرقمية من أوائل العملات الرقمية في العالم، حيثُ تمّ ابتكارها عام 2009. كما ان بيتكوين قد حققت نجاحات متتالية وكبيرة لتصبح هي حجر أساس العملات الرقمية. وبدأت أيضا هذه العملة بسعر 3774 دولاراً فقط في سنة 2019. ومن ثمّ تصاعد سعر هذه العملة حتى وصلَ إلى سعر 62 ألف دولار في عامنا هذا 2021.
  • عملة الإيثيريوم Ethereum: تأتي عملية ايقيريوم الرقمية ثاني أشهر وأكبر العملات الرقمية تداولاً في العالم. وتم ابتكار عملة ايثيريوم في عام 2015. كما بدأ سعر هذه العملة عند 138 دولار فقط. ومن ثمّ بعد ذلك قد ارتفاع سعرها إلى حوالي 4500 دولار. ومن المتوقع ارتفاعه ايضا بشكل كبير.
  • عملة الليتكوين Litecoin:

إن عملية الليتكوين هي عبارة عن منصة شبكة مفتوحَة. وهي غير خاضعة لأيّة سلطة مركزيّة عالمية أو محليّة في أي دول حول العالم. كما يستطيع أي انسان الحصولَ إليها والتعامل معها بشكل مباشر وبسلاسة. حيثُ تم ابتكارها عام 2011، وسعرها كان في البداية حوالي 8 دولار. ثم ارتفع في يومنا هذا إلى 198 دولار تقريباً، ويتوقع محللوا العملات ارتفاعه أكثر.

  • عملة الريبل Ripple: تم إصدار عملة Ripple الرقمية عام 2012، وكان سعرها عند انطلاقها تقريباً 0.345 دولار. وبعد ذلك ارتفع سعر هذه العملة حتى وصل إلى 1.17 دولار في عام 2021. كما تشير أغلب التوقعات إلى ارتفاعها أكثر خلال ما تبقى من هذا العام. وأيضا سيزداد الطلب على هذه العملة بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة.
  • عملة ليبرا Libra: هي العملة الخاصة الرسميّة لشركة فيسبوك، حيثُ تم إطلاق عملة ليبرا بهدف تحويل الأموال بواسطتها وبدون الحاجة لامتلاك حساب مصرفيّ خاص على الانترنت. كما يمكن إجراء المدفوعات الرقمية عبر موقع فيسبوك بها. أو تحويلها إلى عملات أجنبية أخرى، كما يمكن بها شراء الأشياء من مواقع الإنترنت المتنوعة.

ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار؟

تبين من خلال الاحصائيات والنتائج الأخيرة في سوق العملات الرقمية أن أفضل العملات الرقمية للاستثمار في المستقبل هي:

  • البيتكوين Bitcoin
  • الايثريوم Ethereum.
  • البيتكوين كاش Bitcoin cash.
  • لايتكوين Litecoin.
  • لينك Chainlink.
  • الريبل Ripple.
  • كاردانو Cardano.
  • ستيالر Stellar.

وبالرغم أن البيتكوين هي أفضل عملة رقمية للاستثمار حتى الآن. إلا أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار أن العملات الرقمية بشكل عام تعاني من عدم الاستقرار في القيمة

اقرأ أيضا: أفضل طرق العمل على الانترنت مقابل المال للمبتدئين 2021


توقعات أداء مستقبل العملات الرقمية 2021

في هذه الفقرة نضع لكم التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية 2021 من ناحية الأداء. وتم إنشاء هذه التوقعات بناءً على تحليل بيانات ومعلومات العملات الرقمية من مواقعها الرسميّة. بالإضافة إلى متابعة ودراسة حالة سوق العملات الرقمية بشكل تفصيلي وعلى مدار فترة طويلة، إليكم توقعات مستقبل العملات الرقمية :

  • توقعات أداء عملة بيتكوين: حيثُ توقع كبراء محللي العملات المشفرة حول العالم. بأن سعر عملة بيتكوين سوف يرتفع بشكل كبيرة مرة أخرى ليصل إلى أعلى مستوياته ويصل إلى ذروته بحدود 100 ألف دولار، وذلك بسبب المحفّزات التي يحصل عليها، كما ان إحتمالات تراجعه ضعيفة جدا.
  • أداء عملة الايثيريوم: إن غالبية التوقعات الموجهة لعملة ايثيريوم تتصف بالمبالغة والجنون. ولكن وحسب تحليل أداء ايثيريوم التي تشير بأنها طبيعية ومتناسبة جداً وهذا بسبب ارتفاع البيتكوين، ومن المتوقع وصول سعرها إلى 10 آلاف دولار وربما أكثر بقليل.
  • توقعات عملة الريبل 2021: من المتوقع أن تشهد عملة ريبل مستقبلاً نشاط تداولها بشكل كبير. وانتقال سعرها من أقل مستوياته إلى اعلاها خيثُ قد يتجاوز سعرها الـ 10 دولار. كما سوف يتوجه سهمها إلى مسار تصاعديّ، وسيزداد الطلب عليها.
  • توقع أداء عملة ليبرا: توقعات هذه العملة متشائمة قليلاً وهذا يعود إلى المعوقات التي تقابل عملة ليبرا الرقمية، بالإضافة إلى الانتقادات اليت تتوجه إليها بشكل مستمر. مما أدّى ذلك إلى تأخير كبير في انطلاق سعرها نحو الأعلى، وذلك يعود إلى الخوف الكبير عند محافظي البنوك العالمية. حيثً أنهم يتوقعون بشكلٍ أساسي بأن مشروع عملة ليبرا الرقمية. سوف يقوم بالقضاء تماماً على نظام الصرف المالي القديم والمتداول حالياً.

شاهد أيضا: طريقة تركيب المقالات الفورية Instant Article والربح منها


التوقعات العامة لسوق العِملات الرقميّة لعام 2022

توقعات أداء مستقبل العملات الرقمية 2021
التوقعات العامة لسوق العِملات الرقميّة لعام 2022

 

إن سوق العملات خلال الفترة الأخيرة قد واجه تفاؤل كبير وخصوصاً بعد تعافي أداء الاقتصاد العالمي من تداعيات كورونا. كما أن هذه التوقعات المتفائلة لا تتوقف فقط على عملة البيتكوين الرقمية. وإنما تمتد لتشمل باقي العملات الرقمية أيضا. أيضا نلاحظ أن هناك تشابه كبير جداً في سلوك العملات المشفرة خلال الفترة الأخيرة. ممّا قد جعل الخبراء وكبار محللوا أسواق العملات الرقمية يتوقعون حدوث بعض التغيرات على أداء السوق العالمية للعملات المشفرة. مثل: اتجاه العملات المشفرة إلى مسار تصاعديّ بحت وبدون تراجع. ممّا سوف يعمل على زيادة الطلب عليها بشكلٍ ملحوظ خلال العام القادم 2022.


كما يمكنك أن تقرأ:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.