كيفية الربح من تداول الأسهم عبر الإنترنت

كيفية الربح من تداول الأسهم عبر الإنترنت

0

لا شك أن تطوّر التكنولوجيا وانتشار الإنترنت كان له الأثر البالغ في توّجه الكثير من الشباب الطموح نحو البحث عن سبل جديدة لتحقيق الأرباح باستخدام هذه التقنيات الحديثة. سيّما أن طرق الربح أصبحت متنوعة لتفتح الآفاق المستقبلية الواسعة لهم للعمل وفق وفق ما يتناسب مع مهاراتهم. على وجه الخصوص يعدّ الاستثمار في سوق الأسهم أكثر الطرق انتشارًا في الآونة الأخيرة للكسب الوفير للأموال بسهولةٍ وأمان عبر الإنترنت. سيّما أن الأرباح التي يحققها الاستثمار في السندات والحسابات البنكية طويلة الأمد لم تعد مجزية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن. على الرغم من المخاطر التي ينطوي عليها التداول إلّا أن عوائده كبيرةً. كما أن تداول الأسهم لا يتطلب من المستثمر سوى البحث العميق ومعرفة وإدراك لوضع السوق بشكل لحظي. بالإضافة إلى الاستعانة بشركات تداول قوية وذات سمعة حسنة. نتيجةً لذلك يستطيع المستثمر انتهاز الفرص الثمينة لفروق الأسعار. لذلك سوف نتحدث اليوم في مقالتنا اليوم حول كيفية الربح من تداول الأسهم عبر الإنترنت.


ما هي الأسهم

تعد الأسهم أداة لتحقيق الأرباح بالنسبة للمستثمرين في سوق الأسهم عند القيام بتداولها. كذلك فهي أداة مالية هامة بالنسبة للشركات التي تطرحها بغرض الحصول على رأس المال الذي تحتاجه لمتابعة نشاطها كشركة مساهمة. بالتالي يجب على المستثمر استغلال هذه الفرص الرائعة وشراء الأسهم التي تتمتع بإمكانيات كبيرة ليصبح مساهمًا في الشركة ويحصل على أرباح منتظمة منها. لكن ينبغي عليه الحذر من الاستثمار بجميع أمواله في استراتيجية وخطة واحدة فقط. إنّما يقوم بتنويع مصادر هذه الأسهم وفق استراتيجيات متعددة.


التداول الوهمي للأسهم

يتجه معظم المتداولون إلى التداول الوهمي في ظل وجود بعض المخاطر التي قد يتعرض لها في هذا النوع من الاستثمار. سيّما أن شركات التداول تتيح للمستثمر التدريب من خلالها قبل الانتقال إلى التداول الفعلي في السوق. بالتالي يستطيع المتداول من خلال معرفة طرق التداول وماهي أفضل الشركات للتداول؟ كذلك يتعرف على الاستراتيجيات المستخدمة في التداول الفعلي مع إمكانية تجربته لأدوات التداول ومحاكاة سوق التداول الفعلي للأسهم.


أساسيات التداول في سوق الأسهم

أساسيات التداول في سوق الأسهم

كما ذكرنا سابقًا أن تحقيق الربح من خلال تداول الأسهم يعد طريقةً سهلةً. سيّما عندما تتوافر لديك المعلومات الكافية حول هذا النوع من التداول مع الأخذ بالحسبان بعض النقاط الأساسية من أجل تداول ناجح ومربح لك. لذلك سوف نورد لكم الآن بعض هذه النقاط الأساسية كما يلي:

  • انتظر انخفاض السعر للسهم لتقوم بشرائه.
  • قم ببيع الأسهم التي تمتلكها عند ارتفاع سعرها إلى أقصى سعر لتحقيق الربح من خلال الفروقات السعرية بين البيع والشراء.
  • تداول أسهم الشركات التي فيها الكثير من الحركات السعرية لتتمكن من الربح الكثير من المال.
  • لا تقم ببيع الأسهم والتخلص منها مباشرة عند انخفاض سعرها إلى أدنى من سعر شراءك لها. سيّما أن احتمالية ارتفاع السعر لهذه الأسهم من جديد يكون قويّاً.
  • قم باستخدام وسائل التحليل الأساسي لاتخاذ القرارات حول تداول أسهم شركة ما. سيّما أن هذا التحليل يحدد القيمة الحقيقية للسهم والشركة معاً.
  • قم بإجراء التحليل الدقيق الفنّي لتحديد اتجاهات السوق وردود المتداولين في كل الحالات التي تحدث في السوق.
  • اختر استراتيجية أخرى لتحقيق الربح من سوق الأسهم من خلال الأرباح التي توزعها الشركات المساهم دون الانتظار لارتفاع سعر السهم وبيعه.

كيفية بناء محفظة أسهمك الخاصّة 

لا بدّ لك من إنشاء محفظة أسهم خاصة بك، جيّدة، ومناسبة لك من خلال اتباع الأمور التالية:

  • يجب أن تكون الأسهم متنوعة في محفظتك الاستثمارية من خلال شراء الأسهم من الشركات الكبيرة. ثم إضافة أسهم من بعض الشركات الناشئة الجيدة. بالإضافة إلى تنويع المجالات التي تستثمر فيها مثل الشركات التكنولوجيّة، أو التصنيع، أو البيع بالتجزئة.
  • لا تقم بتجميد أموالك بل أعد استثمارها مباشرةً لتحقق كسباً جديداً. كذلك اعمل على ادّخار جزء من الأرباح في الحسابات الادّخارية أو البنكية.
  • استثمر في شراء الأسهم التي يتم طرحها للاكتتاب لأول مرة، باعتبار أن سعر الكتاب المبدئي يكون أقل سعر لهذه الأسهم في أغلب الأحيان.
  • يمكنك تحمّل القليل من المخاطرة في سبيل تحقيق الأرباح الكبيرة دون أن يكون في تلك المخاطرة مجازفة كبيرة في كافة أموالك. من جهة أخرى، يمكنك التداول في أسهم الشركات الكبيرة كونها تقوم بتوزيع الأرباح المنتظمة.
  • التداول اليومي يحقق لك أرباحاً جيّدة، لكن يجب الحذر من الرسوم والتكاليف التي تفرضها شركات التداول لقاء المعاملات المالية اليومية. إضافة ً إلى ذلك، قد تتراكم هذه التكاليف لتشكّل خسائر كبيرة لك. لذلك ينصح بتداول الأسهم لفترات طويلة.
  • التعامل مع محاسب قانونيّ يساعدك في معرفة كيفية دفع الرسوم والضرائب والتكاليف الأخرى المترتبة على تداولاتك اليومية.
  • سيطر على سلوكك الاستثماري دون الانجرار البحت نحو الاستثمارات الخطرة. خصوصاً في حال عدم قدرتك على اتخاذ قرارات منطقيّة سليمة من أجل تجنّب الخسارة الكبيرة لكل ما تملكه من أرباح وأموال.

كيفية الربح من تداول الأسهم

كيفية الربح من تداول الأسهم

لا شكّ بأن البدء في تداول الأسهم عبر الانترنت يتطلب الصبر والتركيز في كل المعطيات التي تخصّ السوق والشركات المدرجة في البورصة. لذلك لكي نوضح كيفية الربح من تداول الأسهم عبر الإنترنت لا بدّ لك من اتباع خطوات متتالية وهامّة للبدء بتداول الأسهم والتي سوف نوردها تتابعاً كالتالي:

  1. بدايةّ، لا بد لك من البحث العميق حول الاتجاهات الحاليّة لسوق تداول الأسهم. لذلك، يمكنك الاعتماد على البيانات والتقارير التي تقدمها العديد من المجلات المختصة بتداول الأسهم. بالإضافة إلى الاستفادة من آراء الخبراء والمحليين الاقتصاديين. بعد تفحّص المواقع الأكثر شيوعاً وشهرةً في مجال تداول الأسهم. كذلك قارن التكاليف والرسوم التي يتم فرضها في الموقع وتأكّد من وجود بعض المميزات الهامة مثل خدمة العملاء.
  2. افتح حساب لك من موقع أو أكثر وتأكد من إتاحة الحد الأدنى من المال لفتح أي حساب.
  3. تمرّن في حسابات افتراضية للتداول تمنحها بعض الشركات قبل دفع أي مبلغ حقيقي. سيّما أن ذلك يجعلك مدركاً لطرق التداول والقرارات التي يجب اتخاذها بسرعة.

  4. قم باختيار أسهم لشركات ذات سمعة حسنة ومرخّصة قانونيّاً وتتمتع بتاريخ ناجح من خلال الاطلاع على التقارير الماليّة للشركات المدرجة. كذلك مقارنة أسعار الأسهم في عدّة شركات تداول واختيار الأسهم المتفوقة.
  5. قم بشراء عدد قليل من الأسهم التي قمت باختيارها ثم بإمكانك بدء التداول من خلال مبالغ صغيرة مستعدّ لخسارتها.
  6. ليكن الاستثمار في البداية في الشركات الكبيرة ذات رأس المال المتراوح ين (2 – 10) مليار دولار أو الشركات المتوسطة التي تتمتع برأس مال يزيد عن عشرة مليار دولار.
  7. قم بشراء الأسهم عندما ينخفض سعرها ثم البيع للأسهم عند ارتفاع سعرها بشكل كبير.
  8. نوّع امن استثماراتك من خلال الاستثمار في الصناديق الائتمانية التي تتنوع فيها الأسهم وفق عدة قطاعات.

ما هي عقود الفروقات 

  • عقود الفروقات أهم طريقة لتداول الأسهم من قبل المتداولين عبر الإنترنت لما يحققه من مزايا وخصائص فريدة. سيّما أنها تسمح للمتداول بتحقيق الأرباح من جراء تحركات السوق صعودًا وهبوطًا. كما أن توقعك لصعود سعر السهم يحقق لك الربح من خلال إتمام صفقة الشراء. كذلك فإن التوقع بهبوط سعر السهم يحقق لك الربح من خلال البيع على المكشوف. بالإضافة إلى ذلك فإن التداول وفق العقود يتم بدون الشراء الفعلي للأسهم إنّما فقط تداول قيمته. عمومًا إن هذا التداول فيه نسبة مخاطرة لذلك لا بد من الحذر أثناء البيع والشراء واتخاذ الإجراءات المناسبة مسبقًا من أجل إدارة المخاطر. كذلك فإن هذا التداول يتم بطريقة حذرة وغير عشوائية وبعد القيام بالتحليل الأساسي والفني لحالة السوق.

في النهاية لابد لك من الحذر التام والتمعن الجيد قبل اتخاذ القرارات الهامة أثناء التداول للأسهم. كذلك الدراسة المسبقة للسوق والخطوات التي تقوم بها من أجل تحقيق الأرباح المرضية لك على المدى القريب والبعيد. نرجو ان نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية في مقالنا اليوم حول كيفية الربح من تداول الأسهم عبر الإنترنت.


كما يمكنك أن تقرأ أيضًا:

طريقة شراء عملة الريبل الرقمية

طرق تخزين العملات الرقمية

التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.