كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2022

How to invest in bitcoin for beginners 2022

0

نقدم إليكم اليوم من موقع “لبيبة” كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2022، حيثُ تتلخّص كيفية الاستثمار في البيتكوين في القيام ببعض الطرق السريعة والبسبطة، والتي تمكّن لك هذه الطرق الحصول على كميّة لا بأس بها من الأرباح، حيثُ إن عملة البيتكوين الرقميّة يتم تداولها في الأسواق بشكلٍ مفتوح ودون قيود ولا تخضع إلى أيّ سطلة حكوميّة.

من أحد أهم الأسباب لهذا الطلب و الرغبة المتزايدة على الاستثمار في البيتكوين، هو أن كمية البيتكوين الموجودة في العالم محدودة، ممّا يجعلها ذات قيمة كبيرة حيثُ يبلغ عددها 21 مليون عملة فقط، كما أن السبب الآخر لهذا الطلب الكبير، هو اعتمادها بشكلٍ رسميّ ونظاميّ في عدد كبير جداً من دول العالم. في حال كنت جاهزاً ومستعداً للبدء في عالم الاستثمار في العملات الرقمية، فسنشرح لك في هذا المقال المفصّل كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين، بالإضافة إلى شرح بعض المنصات الإلكترونية الأساسية التي تساعدم في الاستثمار، لذلك تابع معنا المقال حتّى النهاية.


كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2022

كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين

عند مشاهدة كمية الأرباح الكبيرة التي من الممكن الحصول عليها نتيجة الاستثمار في البيتكوين وتداول العملات الرقميّة بشكلٍ عام، فإن معظم المبتدئين يرغبون بالتعرف على كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2022، ومن الجدير بالذكر أن البدء في هذه المغامرة تتطلب الشجاعة وقدرة تقبل الخسارة التي قد يتعرض إليها أي مستثمر.

اقرأ أيضا: ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

أمّا بالحديث عن تفاصيل كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2022، فقبل البدء بهذه العملية هناك بعض الخطوات الضروريّة التي يجب عليك القيام بها أولاً، والتي تتمثّل بالبداية في فتح محفظة بيتكوين رقميّة، ومن ثمّ القيام بربطها بحساب مصرفي خاص بك يمكنك الوصول إليه، وأخيراً تحتاج إلى الانضمام إلى إحدى منصات التداول الرقميّة الموثوقة، ومن ثم تبدأ طريقك الخاص بـ الاستثمار في البيتكوين.

فتح محفظة البيتكوين

إن هذه الخطوة هي الأولى لبدء طريق الاستثمار في  البيتكوين والربح منها، حيثً يمكنك الاختيار بين عدد كبير من تلك المحافظ الإلكترونيّة. كما من الجدير بالذكر أن هذه المحافظ الإلكترونية. تعتبر كأحد التطبيقات الإلكترونية التي تتصل بشكل مباشر مع حسابك المصرفي الخاص. ومن ثمّ فإن هذه المحفظة سوف تتيح لك إمكانية الوصول إلى عملة البيتكوين المشفرة خلال أقل زمن ممكن كي تستطيع أن تبدأ في تداولها.


كيفية الاستثمار في البيتكوين

كيفية الاستثمار في البيتكوين

بعد القيام بفتح محفظة إلكترونية وربطها مع حساب البنك الخاص بك سوف تسأل كيف استثمر في البيتكوين؟ ماذا يحب أن أفعل الآن؟ هنا يجب عليك الآن اختيار منصة إلكترونيّة ذات سمعة جيّدة لتبدأ بها التداول وتحقيق الربح.

إليك أيضا: أهم منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

في هذه الخطوة يجب عليك الاختيار بين أحد منصات تداول العملات الرقمية، ومن الجدير بالذكر هنا، أن هذه المنصات الرقميّة تتيح لك بشكلٍ كامل القيام بتداول وشراء العملات الرقمية من خلال العملات الورقية والنقدية الحقيقية، ولهذا يجب عليك التعامل مع منصّة تداول موثوقة ونظاميّة تماماً؛ كي تحافظ على أقل الاحتمالات الممكنة من التعرّض للخسارة، وإليك ضمن الفقرة التالية بعض أفضل منصات تداول العملات الرقمية، والتي تهتم بشكلٍ خاص في الاستثمار في عملة البيتكوين الرقمية:

– منصة Robinhood

إن منصة Robinhood تعتبر من أحد أفضل المنصات التي تتيح للمستثمرين إمكانية التداول في العملات الرقمية، وتعنى منصة روبن هود خصيصاً في الاستثمار في عملة البيتكوين الرقمية. كما أن المميز في هذه المنصة هو أنها الأوفر مالياً من بين المنصات الأخرى عند النظر إلى الميزانية.

بالإضافة إلى ذلك فإن روبن هود، عبارة عن منصة تداول إلكترونية تعمل بدون أي ضرورة لسداد رسوم مالية. كما أن هذه المنصّة تسمح لك بإستخدامها من خلال الهاتف وبشكل بسيط من دون تعقيدات وصعوبات. واخيراً فإنك تستطيع استخدامها عبر متصفح الانترنت على الحاسوب بكل بساطة.

– منصة كوين بيز coinbase

تعتبر منصة Coinbase من أشهر وأهم منصات تداول العملات الرقميّة، والتي تسمح لك من تداول عملة البيتكوين الرقمية، بالإضافة إلى أنها تشرح كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين. كما تسمح هذه المنصة الرائعة للمستثمرين بشراء العملات المشفّرة وتخزينها. وتمتاز بقيمة الرسوم المنخفضة فيها والتي لا تتجاوز 1.50% عند إنهاء المعاملات الامريكية. بواسطة الاعتماد على محفظة كوين بيز فقط أو من خلال حسابك المصرفي. بالمقارنة مع عمليات الشراء الطبيعية فيتم سداد رسوم مالية قد تصل قيمتها لـ 3.99%. وذلك عند استخدامط لأي بطاقة ائتمانية أخرى.


الاستثمار في البيتكوين

الاستثمار في البيتكوين

عند فهم كيفية الاستثمار في البيتكوين تماماً، فإنك في هذه المرحلة كشخص مبتدئ سوف تسارع إلى البدء في الاستثمار والقيام بالتداول ومتابعة أخبار العملات الرقمية وأسعارها، ولهذا فسوف نقوم في فقرتنا الأخيرة بالإشارة إلى بعض أهم الطرق التي تتيح لك القيام بالتداول بأمان تامّ ومن دون التعرض إلى الخسارة.

– دراسة الاستثمار مسبقاً

عند البدء بالاستثمار ينبغي عليك دراسة الموضوع كاملاً أولا؛ كي تتعرف على إحتماليات الربح والخسارة. كما يجب عليك المقارنة بين المستثمرين في هذا المجال؛ لملاحظة الأخطاء التي ارتكبوها والابتعاد عنها. كما يجب عليك الاطلاع على أهمّ تفاصيل وأساسيات العملات الرقمية بشكل عام، وعملة البيتكوين بشكلٍ خاصّ.

قد يهمّك أيضا: التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

– استثمار الأموال الفائضة عن الحاجة فقط

للقيام بهذه الخطوة بشكلٍ صحيح. يجب أن تضع في بالك أنه من الممكن خسارة كامل المبلغ الذي قد قمت بالاستثمار به. ولهذا يجب أن يكون هذا المبلغ غير أساسي من مدخراتك المالية وبعيد عن حاجيات الحياة الاساسية، وفائض عن الحاجة.

– تنويع الاستثمارات

إن الاستثمارات المتنوعة تزيد من إحتمالية الربح لك. أي يجب عليك القيام بالإستثمار في عدد من العملات الرقمية وليس عملة واحدة فقط. كما يمكنك الاستثمار أيضا في الشركات أو العقارات أو شراء الذهب حتّى. من الجدير بالذكر ان هذه الخطوة هي الأهم في خفض نسبة مخاطر الخسارة.

– استعمال أفضل منصات التداول 

كما أشرنا سابقاً في فقرة شرح كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2022، يجب عليك الانتباه جيّداً إلى أهميّة اختيار أفضل المنصات الإلكترونية الموثوقة، لكي تتم من خلالها بالقيام بالتداول والاستثمار في عملة البتكوين المشفرة بكل أمان. ولهذا عليك البحث بشكل جيّد قبل اعتماد أحد المنصات الرقمية. حتى لا تتعرض إلى عملية نصب أو احتيال من أحد المخادعين على الإنترنت.

تعرّف على كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت

– متابعة نتائج الاستمثار بشكل مستمر

يجب عليك متابعة النتائج التي تجنيها بشكل مستمر، حتى تستطيع التنبؤ بالخسائر المحتملة مستقبلاً. ومن ثمّ فإنه قد تتمكّن من معرفة الأوقات التي يمكنك فيها ربح المال من الاستثمار في عملة البيتكوين. وهذا عن طريق الخبرة والمتابعة الصحيحة.


كما يمكنك أن تقرأ:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.