طريقة شراء عملة الريبل الرقمية

طريقة شراء عملة الريبل الرقمية

0

انتشرت العملات الرقمية المشفرة كعملات افتراضية في ظل التطوّر التكنولوجي الذي يشهده العالم الآن. سيّما أن الهدف منها تسهيل عملية الدفع الفوري بموثوقية من قبل أي شخص في أي مكان في العالم. كذلك إتمام التعاملات المالية بأمان ونجاح عبر الإنترنت. كما توجد العديد من هذه العملات الرقمية مثال عملة الريبل التي تعد أحد أهم العملات الرقمية المشفرة وثالثها على مستوى العالم. كما تم إنشاء عملة الريبل بواسطة شركة أوبن كوين عام 2013م. كذلك قامت بنوك عديدة باعتماد هذه العملة سواء عالميًا أو عربيًا مثال البنك الأهلي المصري. علاوةً على ذلك تزايدت شعبية عملة الريبل بسبب ارتفاع سعرها وقيمتها السوقية. لذلك أصبحت فرصةً ثمينةً للكثير من الناس الذين يسعون إلى شرائها والتداول عليها في أكثر من 60 منصة خاصة بتداول العملات الرقمية. لذلك سوف نقدم لكم اليوم المزيد من المعلومات الهامة حول عملة الريبل وطريقة شرائها من خلال مقالنا التالي بعنوان طريقة شراء عملة الريبل الرقمية.

ما هي عملة الريبل

الريبل هي ثالث أكثر العملات الرقمية تداولًا وشهرةً بعد البيتكوين والإيثريوم. كذلك فإن الريبل ليست فقط مجرد عملة رقمية إنما تمثل نظام دفع مفتوح المصدر يعرف أيضًا باسم (XRP). كما تختلف عملة الريبل عن العملات الأخرى في إنشاء وحدات جديدة بسبب عدم وجود عملية التعدين لتوليد الريبل. علاوةً على ذلك فقد عملة الريبل حرّرت المتداولين من بطاقات الائتمان وقيود البوك سيّما أنها وفرت عليهم الكثير من الوقت والرسوم أثناء التداول.

إنشاء محفظة الريبل الرقمية

عمومًا تعتبر عملية إنشاء محفظة رقمية خطوة سابقة لشراء العملة بغض النظر عن العملات التي يتم شرائها. لذلك لابد لك من إنشاء محفظة مناسبة لعملة الريبل لترسل إليها الأموال. على الرغم من وجود العديد من أنواع المحافظ إلّا أن محفظة Rippex تعتبر أفضل هذه المحافظ للتعامل مع عملة الريبل الرقمية. سيّما أنه يمكنك تحميلها بسهولة وفتحها من خلال اتباع الخطوات المتتالية كما يلي:

  1. بعد تحميل المحفظة قم بتسجيل الدخول وافتح محفظة جديدة من خلال (create new account). ثمّ أدخل كافة المعلومات الخاصة بك والمطلوبة.
  2. حدّد على جهازك مكان حفظ ملف المحفظة الجديدة. ثمّ قم بإجراء نسخة احتياطية من الملف وخزنها في مكان آخر بعيد على القرص الصلب أو usb.
  3. لابد أن تقوم بتشفير الملف من خلال كلمة مرور صعبة ثم اختيار encrypt account وكذلك كتابة العنوان.
  4. بعد الانتهاء من هذه الخطوات تكون قد حصلت على محفظة رقمية لتداول العملة ريبل ويمكنك بعدها شراء هذه العملة وتخزينها في المحفظة.

طريقة شراء عملة الريبل الرقمية

توجد العديد من منصات تبادل العملات الرقمية المختلفة وكذلك الأمر يمكن تبادل عملة الريبل من خلال أحد هذه المنصات مثل Bit stamp – Binance. لذلك سوف نقدم لكم طريقة شراء عملة الريبل الرقمية بأسلوبين مختلفين كما يلي:

شراء الريبل باستخدام الفيزا أو الماستر كارد

تتم عملية الشراء هذه من خلال إحدى المنصات والتي تعد أفضلها منصة Changelly. لذلك لابد لك من تسجيل الدخول إليها ثمّ تحديد المبلغ الذي تريده ضمن المستطيل الأخضر. كذلك يجب عليك تحديد العملة ريبل أو XRP. بعد ذلك تتحدد التكلفة والزمن اللازم للعملية من (5 ـ 30) دقيقة. ثمّ يتم تحويلك إلى صفحة ثانية لتحدد عنوان محفظتك التي أنشأتها للعملة ريبل. كما يطلب منك كتابة معلومات بطاقتك الفيزا أو الماستر كارد لإتمام عملية الشراء.

استبدال العملات الرقمية بعملة الريبل

يمكنك من خلال هذه الطريقة شراء عملات رقمية أخرى مثل البيتكوين والإيثريوم عبر إحدى المنصات مثل Binance. ثمّ تتبع الخطوات التالية لاستبدال وتحويل العملات التي قمت بشرائها بعملة الريبل كما يلي:

  1. اختر Register لتدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور وعندما تصلك رسالة التأكيد قم بالدخول من خلالها إلى الموقع.
  2. بعد ذلك تظهر نافذة إنشاء (2FA) على حسابك الخاص ثمّ اختر Deposits withdrawals من القائمة Funds لتختار العملة التي قمت بشرائها مسبقًا ثمّ Deposits.
  3. لابد أن تقوم بحفظ عنوان الإيداع وبعد دقائق يظهر الريبل لتشتريه من خلال Market الذي يقدم لك أفضل الأسعار.
  4. اختر شراء الريبل بعد تحديد المبلغ الذي تريد تحويله إلى عملة الريبل. ثمّ قم بحفظ العملة ريبل في محفظتك الأكثر أمانًا من خلال withdrawals.
  5. حدد عنوان محفظتك في حقل Adress ثم NO Tag واختر Max من القائمة Amount.
  6. يمكنك التحقق من معلوماتك التي أدخلتها من كتابة عنوان المحفظة ثم Submit. بعد ذلك تصلك رسالة فيها الرابط الذي يتيح لك العودة للمحفظة.
  7. حينها تتأكد أن مبلغ الريبل الذي طلبته قد تم تحويله إلى محفظتك الرقمية.

    طريقة شراء عملة-الريبل الرقمية
    طريقة شراء عملة الريبل الرقمية

ما عمولة شراء عملة الريبل الرقمية

تختلف الرسوم التي يتم دفعها مقابل شراء عملة الريبل الرقمية من منصة إلى أخرى. على الرغم من ذلك يكون الفارق من 0.5% -1.5% لكل عملية تداول لهذه العملة. كما تقوم بعض المنصات بتحديد فروق أقل إلا أنها تزيد من الرسوم الأخرى. نتيجةً لذلك تزداد تكلفة الشراء التي يتحملها المتداول لعملة الريبل.

قيمة عملة الريبل المشفرة

عملة الريبل الرقمية كغيرها من العملات الأخرى قد تشهد تقلبات في قيمتها السوقية وسعرها مقابل العملات العالمية. على سبيل المثال حققت الريبل تناميًا كبيرًا منذ بدايتها حتى عام 2018م حيث انخفضت قيمتها في السوق. إلّا أن تعاقد شركة الريبل مع شركات هامة وكبرى مثل ويسترن يونيون أدى إلى ارتفاع قيمتها مجددًا. بالإضافة إلى تعامل العديد من البنوك بنظام الريبل وتداول هذه العملة حقق لها نموًا طرديًا. إلى أن وصلت قيمتها السوقية في نوفمبر 2021م 12661427725 دولار.

ميزات عملة الريبل الالكترونية

تتمتع عملة الريبل الرقمية الإلكترونية بالعديد من الميزات التي تجعلها أكثر تداولًا في السوق. لذلك سوف نذكر لكم بعض هذه الميزات الآن كالتالي:

  • تتمتع عملة الريبل بسهولة التوصيل مع شبكات الدفع المتعددة.
  • عملة الريبل الرقمية تتميز بدرجة عالية من الأمان والخصوصية وفق إجراءات مشددة تتبعها في نظامها.
  • تتيح هذه العملة للمتداولين سرعة عالية في التعاملات المالية وإتمام الدفعات خلال ثواني.
  • تم طرح جميع الرموز منذ بداية طرحها مباشرةً لذلك فهي غير قابلة للتضخم.
  • تتيح الريبل ونظام عملها الأمان في تعامل البنوك نتيجة المدفوعات المشفرة وبدون وجود وسيط بين البنوك المتعاملة.
  • تخفيض تكاليف المعاملات بين البنوك.
ميزات عملة الريبل الرقمية
ميزات عملة الريبل الرقمية

هل يوجد تعدين لعملة الريبل الالكترونية

تختلف عملة الريبل عن باقي العملات الرقمية في كون عددها ثابت وتم طرحه من البداية. لذلك تعتبر عملة الريبل الرقمية غير قابلة للتعدين. سيّما أنه تم إطلاق حوالي مئة مليار من الريبل بدون زيادة. إضافةً لذلك فهي تطرح نصف المعدل للتداول في السوق بينما تحتفظ بالنصف الآخر. كما تسعى الشركة إلى زيادة تداول العملة بعيدًا عن المركزية. نتيجةً لذلك تقوم بطرح العملة للبيع بحوالي مليار ريبل بشكل دوري شهريًا. بينما تجمد حوالي نسبة 88% من العملة بدون طرح في السوق.

في النهاية لا تفوت الفرصة عليك في تداول عملة الريبل أو ما يسمى XRP. سيّما أن النمو في شبكتها يعطيها الدفع أكثر للصعود بشكل طردي. بسبب وجود نظام بلوكتشين خاص بها الأمر الذي يساعدها في تسهيل عمليات الدفع في كافة أنجاء العالم. كما نتمنى أن نكون قد حققنا لكم الفائدة المرجوة من خلال مقالتنا هذه حول عملة الريبل وطريقة شرائها للتداول.

 

اقرأ أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.