أفضل بنوك قطر لعام 2022

أفضل بنوك قطر

0

هل تريد التعرف على قائمة أفضل بنوك قطر لعام 2022؟ ولمَ هذه البنوك دونًا عن غيرها تصدرت قائمة البنوك المتطورة في قطر؟؟

لا داعي للقلق فعبر مقالنا اليوم ستجد الإجابة عن هذه الأسئلة بلا شك. حيث أننا سنطلعكم على لائحة بأسماء البنوك الرائدة في قطر، والمتوقع أنها ستحتفظ برتبتها للعام القادم.

لا بد من أن البنوك هي المؤسسة المصرفية التي تعكس حضارة البلد الموجودة فيه. ووجود بنوك ناجحة ومتطورة يسهل عمليات الاستثمار للنقود سواء كان بالنسبة للأفراد، أو الشركات، أو على البلاد بصورة شاملة. ولا بد من أن دولة قطر دولة متطورة وتسعى دومًا للحضارة، ولذلك قد تم تأسيس البنوك فيها وفق معايير عالمية. ونتيجة لذلك ستجد في مقالنا عدد كبير من المؤسسات المصرفية الناجحة، والتي تقدم إلى المواطنين القطريين خدمات متنوعة تسهل عليهم معاملاتهم البنكية.

أفضل بنوك قطر لعام 2022

لا شك أن هنالك قائمة تطول وتطول بأعداد البنوك، والمؤسسات المالية الرائدة في قطر. ولكن لقد اختصينا بالذكر اليوم أفضل عشرة بنوك على مستوى قطر والعالم وهي على التوالي:

  1. المصرف القطري الوطني.
  2. مصرف الدوحة
  3. بنك قطر الدولي
  4. المصرف القطري التجاري.
  5. مؤسسة الخليج المالية التجارية.
  6. مصرف الريان القطري.
  7. سلسلة بنوك يونايتد المحدودة.
  8. مجموعة بنوك قطر الدولية الإسلامية.
  9. بنك بروة.
  10. مصرف قطر للتنمية.

وفي الفقرات القادمة سنضيف شرح لخدمات عدد من هذه البنوك، والأسباب التي جعلتها تتميز عن غيرها لتكون الأفضل للعام القادم.

المصرف القطري الوطني

في الحقيقة يحتل هذا البنك المرتبة الأولى في لائحة أفضل البنوك على مستوى قطر. وقد تم تأسيسه في عام ١٩٦٤ كأول بنك تجاري في قطر وقد بدأ بالاشتراك ما بين القطاعات الخاصة ونظام قطر الاستثماري. ومنذ بداية تأسيسه وحتى الوقت الحالي يهتم البنك بمستوى خدماته لتناسب جميع الفئات، من شركات ومؤسسات وأفراد. وتتفاوت هذه الخدمات وتختلف فيما بين الخدمات الإلكترونية، وخدمات استثمارية، وتسهيل معاملات، وسحب قروض وغيرها الكثير من الخدمات. وهذا ما جعله من أضخم البنوك وأفضلها في قطر والشرق الأوسط بصفة عامة، ولا شك أنه حسب معدلات النمو فيه سيبقى رائد خلال العام القادم.

المصرف القطري الوطني
المصرف القطري الوطني

مصرف الدوحة

قبل كل شيء تأسس بنك الدوحة في عام 1979، ومنذ ذلك الحين كان له مكانته في النظام المصرفي للبحرين. يقدم بنك الدوحة الكثير من الخدمات المتنوعة المصرفية للأفراد والشركات على المستوى المحلي، وكذلك الدولي. ومن ناحية أخرى يضم هذا البنك نحو أربعة أقسام تجارية. الأولى للأفراد والثانية دولية، والأخرى تجارية والقسم الأخير مخصص للاستثمار والخزينة الدولية.

كما يملك مصرف الدوحة العديد من الفروع في مختلف أنحاء العالم. على سبيل المثال الهند والكويت بالإضافة إلى مصر والإمارات وأيضًا كوريا وتركيا والنمسا وألمانيا وغيرها الكثير. إلا أنه الفرع الرئيسي للبنك في الدوحة، شارع الكورنيش.

البنك القطري الدولي

في الواقع هو بنك ذو أصول عريقة جدًا، حيث يعود تأسيسه لمطلع عام ١٩٥٦. وهو مؤسسة خاصة بصفة عامة ولها عدة فروع منتشرة في كل من قطر، بالإضافة لعدة دول في الشرق الأوسط. ويوجد للبنك سمة مميزة هي تنوع أقسامه وخدماته المميزة، ويقدم الكثير من العروض والمنتجات والتسهيلات لعملائه بغية جذب الزبائن بشكل أكبر. علاوة على ذلك يتميز بنك قطر الدولي بحسن تعامل موظفيه مع كل العملاء، وتوفيره إمكانية سحب القروض وفتح الحسابات بطرق وخطوات بسيطة جدًا. وكل ذلك وأكثر جعل منه بنك مشهور في قطر والشرق الأوسط.

بنك قطر التجاري

في الحقيقة لقد تأسس هذا البنك في عام 1975 ومنذ ذلك الحين حتى الوقت الحالي، أثبت بنك قطر التجاري مكانته. يملك البنك التجاري في قطر أصول تبلغ مئة وثمانية وثلاثون مليار ريال قطري.

ولهذا السبب يصنف هذا البنك من بين أكبر البنوك في قطر لعام 2022 من حيث الأصول. علاوة على ذلك يتميز هذا البنك عن غيره من البنوك التجارية في قطر، بأنه يمتلك عدا أقسام تشمل كافة المجالات. ونتيجة لذلك يقدم مجموعة غير محدودة من احتياجات العملاء، حيث يقسم هذا البنك إلى أربعة أقسام مصرفية. القسم الأول لخدمة الشركات المتوسطة والكبيرة، والثاني لخدمة الأفراد، أما القسم الثالث فهو قطاع خاص بالمصانع. والآخر مخصص للشركات المصرفية والتابعة، أما بالنسبة للفرع الرئيسي للبنك فهو في منطقة الدفئة في قطر.

مؤسسة الخليج التجارية المالية

في بداية الأمر تأسست هذه المؤسسة في عام 2007، ومنذ ذلك الحين كانت تحت إشراف مجموعة من الخبراء من القطر والخليج. في الواقع تقع هذه المؤسسة في قائمة أفضل البنوك في قطر في عام 2022. إذ بلغت ميزانيتها في عام 2021 نحو سبعمئة وعشرون مليون ريال، من مؤسسيها في قطر والخليج. ومن أهم ما يجعلها تصنف ضمن أفضل البنوك في قطر هي خدماتها المصرفية المتنوعة. فعلى سبيل المثال تقدم هذه المؤسسة كافة عمليات التمويل التجاري، بالإضافة إلى توظيف الأموال. ومن ناحية أخرى تساعد هذه المؤسسة في تأسيس الشركات وأيضًا عمليات الاستيراد والتصدير. يقع عنوان الفرع الأساسي لمؤسسة الخليج التجارية المالية في برج الجازي.

مؤسسة الخليج التجارية المالية
مؤسسة الخليج التجارية المالية

بنك الريان القطري

لا شك أن هذا البنك معروف على مستوى قطر والوطن العربي. بدأ منذ فترة ليست ببعيدة، في عام ٢٠٠٦، وقد بدأ بأصول مالية بسيطة بعض الشيء لا تتجاوز السبعة مليارات ريال قطري. وقد تلقى الدعم اللازم من بنك قطر المركزي، ليقدم خدمات مميزة منذ بداياته وحتى يومنا هذا. علاوة على ذلك إن بنك الريان بنك مواكب لتطور العصر، لذا فهو يقدم أغلب خدماته وفق التقنيات المتطورة، ويمكن العملاء من إدارة حساباتهم عن طريق الانترنت فقط. ونتيجة لذلك هو يوفر الراحة والبساطة لعملائه وبالتالي يرغب الجميع دومًا التعامل معه خصيصًا. وهذا ما جعله يتصدر قائمة أفضل البنوك في قطر للعام القادم بصفة عامة.

وفي نهاية المطاف نستنتج أنه هناك عدد كبير جدًا من البنوك والمؤسسات المصرفية في قطر. ولكن عدد معين من هذه البنوك تصنف ضمن قائمة أفضل البنوك في قطر في عام 2022.

وفي رأيي إذا كنت ترغب بفتح حساب بنكي في أحد المصارف القطرية، عليك أن تنظر أولًا تحديد هدفك. هل هدفك تجاري أم استثماري أو مثلًا ترغب فقط بحفظ أموالك في بنك إسلامي يعود عليك بالقليل من الفائدة. ومن ثم عليك أن تقرأ مقالنا بشكل جيد وحتمًا سوف تجد المناسب لك. إلى هنا نكون قد ختمنا مقالنا وتحدثنا عن أفضل البنوك في قطر على الترتيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.