كيفية الربح من التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة

0

لا بد من أنك قد سمعت كثيراً عن التسويق بالعمولة، ولا شك بأنك تتساءل عن كيفية الربح من التسويق بالعمولة، وكيف للناس عن طريق عمل بسيط كالتسويق جني الأرباح، لا عليك فنحن هنا اليوم لنجاوبك عن كل هذه الأسئلة وأكثر، إذ أننا سنأخذك اليوم بجولة في عالم التسويق بالعمولة وسنذكر كل ما يخص هذا المجال على وجه الخصوص، لذا إن كنت ترغب بجني المال بأبسط طرق ممكنة عن طريق التسويق لا عليك سوى متابعة قراءة مقالنا هذا.

مفهوم التسويق بالعمولة

قبل كل شيء من الجدير بنا أن نذكر لمحة عامة عن معنى التسويق بالعمولة.

إن التسويق بالعمولة هو عبارة عن عملية ترويج لبعض المنتجات التابعة لأحد الشركات المعروفة، وذلك مقابل عمولة بسيطة من أجل كل إحالة او عملية بيع، ولا بد من أنك قد رأيت في أحد الصفحات على النت أحد العناوين المميزة يحوي رابط معين أو ربما (منشور برعاية) ومن المتوقع أيضاً أن تكون قد دخلت في الخطوة الأولى وسجلت في أحد الشبكات دون معرفة منك أصلاً، والآن لنتعرف معاً أكثر عن كيفية الربح من التسويق بالعمولة.

آلية العمل في التسويق بالعملة بالشكل العام

لنتحدث بصفة عامة عن الهيكل العام للعمل بالتسويق بالعمولة، تابع الخطوات معنا.

1. قبل كل شيء، عليك البحث عن برنامج أو أي من مواقع التسويق بالعمولة المعروفة عالمياً، وألقِ نظرة أولية على المنصة التي اخترتها لتعمل معها بما فيها من منتجات وخدمات وكيفية الدفع وما هي العمولات التي يقدمونها بصفة عامة.

2. ثانياً بعد اختيارك المنصة، تابع خطوات التسجيل وانتظر تأكيد قبولك فيها، ثم عليك البدء بكتابة المحتوى، بالطبع سيكون ذلك بعد أن تتعلم كيفية كتابة المحتوى بأحد الطرق، ثم عليك إضافة الروابط التي تعطيك إياها المنصة التي أصبحت تعمل معها، وستتابع كل ما يجري من دخول على الروابط من قبل الزوار للموقع وكل عملية شراء ستأخذ مقابلها عمولة بسيطة تكون قد اتفقت عليها مسبقاً مع الشركة.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة
كيفية الربح من التسويق بالعمولة

الخطوات اللازمة لتصبح مسوقًا عبر الإنترنت

هنالك أربع خطوات أساسية لبدء رحلتك كمسوق عبر النت.

1. في البداية من الضروري أن تبحث حول المنتجات التي اخترتها لتروج لها، ومن الممكن البحث عن ذلك عبر قناة YouTube أو من الممكن على مدونة أو حتى استخدام البث المباشر على Periscope أو غيرها من الطرق الممكنة.

2. ثانياً يتوجب عليك الانتباه بشكل جيد لبريدك الالكتروني وكل ما يرد إليه من رسائل وذلك لكي تتمكن من التواصل مع الزبائن في أي وقت كان، ومن الضروري أن تبقى مراقب دائم لصندوق البريد لديك.

3. ثالثًا، إن كنت ترغب بتحقيق عدد أكبر من المبيعات فيتوجب عليك أن تستخدم أحد الندوات عبر النت، وذلك بالتزامن من مضاعفة العمل على بريدك الإلكتروني وزيادة كتابة المحتوى بصورة شاملة.

4. أخيرًا، بمجرد أن تبدأ بالعمل بشكل جدي ويبدأ نشاط التسويق بالعمولة الخاص بك في جني وكسب الأموال، ستصبح قادر على توسيع نطاق نموك وزيادة تحركك على النت من خلال إعلانات الدفع من أجل كل نقرة على الرابط التابع للمنصة.

بعض الأخطاء والاستراتيجيات الواجب تجنبها بالتسويق بالعمولة للتمكن من الربح بالتسويق

على الرغم من أن الكثيرين قد تمكنوا من النجاح في التسويق بالعمولة، إلا أنه ربما قد يكون هناك أحد الجوانب المظلمة كما هو الحال مع الأعمال الأخرى، فإن التسويق بالعمولة مستهدف من قبل العديد من الاحتيالات فعلى سبيل المثال إسقاط ملفات تعريف الارتباط أو حشوها، ونتيجةً لوقوع مثل هذه الاحتيالات هناك بعض الأعمال يجب تفاديها والابتعاد عنها بما في ذلك:

  • إنشاء محتوى ذو جودة رديئة:

حيث يجب على المحتوى أن يكون ذو جودة عالية تضيف القيمة إلى المقال.

  • التركيز على تقوية العلاقات بدلاً عن نهج البيع بشكل مباشر، إذ أنه بمجرد أن تحظى بثقة العملاء يصبح أكثر قابلية لشراء المنتجات من الموقع الخاص بك.
  • عدم التأكد من شرعية بعض المنتجات.
  • تضليل العملاء:

حيث يعتبر إغراء العملاء بأمور مزيفة وغير واقعية تزييف ويمكن أن يسبب ببعض الأمور الغير أخلاقية كما أنها غير قانونية، وقبل كل شيء سمعتك في السوق هي الأهم والثقة التي تتمتع بها فبدونها لن تستطيع الربح أبداً.

كيفية تتبع تحقيق النجاح والربح من التسويق بالعمولة

في البداية توضع قائمة بمعلومات كافة البرامج

التابعة للموقع المستخدم حيث يمكن لبعض الشركات التابعة، والتي غالباً ما تستخدم برامج مثل الفيس

بوك أو غوغل أو أمازون أن تستخدم جميع لوحات المعلومات المخصصة لهم بهدف مراقبة إحصائيات جميع

القنوات الفردية.

كما أنه يوجد بعض أدوات التسويق التابعة

والتي تساعد في تتبع الأداء وكذلك جمع التحليلات بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى وتوفير بيانات عن المنافسين.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة
كيفية الربح من التسويق بالعمولة

بعض الطرق التي تساعدك بالربح من التسويق بالعمولة

هنالك العديد من الاتجاهات والطرق الممكنة من أجل تحقيق مكاسب من التسويق بالعمولة. وسنذكر منها:

  • التسويق المؤثر:

في الحقيقة سيكون هذا النوع مفيد جداً لك في حال كنت تمتلك نشاط تجاري برفقة جمهور كبير. إذ أن ما يميز هذا النوع من التسويق بالعمولة وجود عدد من المشاهير الذين يؤثرون بدورهم على الجمهور ويضيفون للمحتوى الجاذبية ليزيد ذلك من تفاعل الجمهور وبالتالي تزداد مرابحك أنت.

  • التدوين:

يختص المدونون بصفة عامة في أحد المجالات وعبر ذلك يشاركون منتجات ما أو خدمات تخص فئة معينة من الجمهور. لذلك يجب تحديد تخصصك بشكل دقيق

ولتحقيق ذلك يجب تضمين روابط في منشورات مدونتك وإضافة مقاطع فيديو أو نوافذ منبثقة او غيره.

  • روابط الإحالة:

عند الدخول بأحد المنصات ستحصل على رابط تابع لها اسمه رابط الإحالة. وفي الواقع عندما ينقر أحد زوار مدونتك على الرابط هذا سيتم عملية شراء وستكسب أنت عمولة مقابل ذلك.

  • مواقع التواصل الاجتماعي:

في الحقيقة يستطيع المسوقين الإعلان عن منتجاتهم عن طريق الفيس بوك بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي

الأخرى. ونتيجة وجود عدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي سيزيد عدد الإحالات .

وفي نهاية المطاف نستنتج أن التسويق

بالعمولة طريقة مباشرة وسليمة لاستثمار محتوى ما والحصول على دخل عبر شبكة الإنترنت، ومع تقدم

الزمن تزداد الطرق التي يمكن عبرها التسويق بالعمولة. ولكن في رأيي مهما كانت الطريقة التي سوف

تختارها ما عليك إلا التأكد من أن المنتجات التي تشاركها ذو جودة عالية وتلامس رغبات الجَمهور وعليك

أن تتجنب أية ممارسات غير شرعية مشبوهة.

كما يمكنك أن تقرأ:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.