التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

0

لقد حصلت العملات الرقمية على الحصة الأكبر والأهم من المخططات الاستثمارية في السوق المالية. كما أن الاستثمار في العملات الرقمية أصبح في الآونة الأخيرة محطّ أنظار المستثمرين كافة في مختلف أنحاء العالم. سيمّا أن الاستثمار في العملات الرقمية يحقق العوائد والأرباح الوفيرة للمستثمر بالإضافة إلى التنويع في محفظته الاستثمارية. على الرغم من المخاوف التي يثيرها هذا الاستثمار إلا أنها تتمتع بفرص قوية في تحقيق الأرباح بناءً على مؤشرات الأسعار الجيدة. لهذا السبب ينبغي على المستثمر والمهتم بمجال العملات الرقمية متابعة هذه المؤشرات بشكل لحظي. من أجل أن يحصل على فرصته الربحية الأفضل. كذلك لابد من التعرف على التوقعات المستقبلية لمعرفة أدائها ومستقبلها. سيما أن هذه التوقعات تستند إلى دلائل اقتصادية وبيانات تاريخية حول نمو وتطور هذه العملات الرقمية. لذلك ننصحك بدراسة سوق العملات وكذلك العملات الرقمية كافةً لاختيار الأفضل وما يناسب ملاءتك المالية. الآن سوف نقدم لكم أبرز التوقعات لبعض هذه العملات من خلال مقالتنا بعنوان التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية.

ما هي العملات الرقمية

العملات الرقمية هي نقود رقمية غير ملموسة تعتمد على تقنية البلوكتشين فقط. كما تتم معالجتها وتطويرها من خلال التشفير المعقد عبر الأنظمة اللامركزية. سيمّ أن هذه المعالجة غير خاضعة للحكومات أو البنوك المركزية. كذلك فإن هذه العملات الرقمية تستخدم لإتمام عمليات الشراء والتداول. لهذا السبب أصبحت شعبية هذه العملات الرقمية في صعود متزايد.

ما هي التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

لقد شهد سوق العملات تفاؤلًا واضحًا في الآونة الأخيرة. لذلك فإن الباحثون يتمكنون من وضع التوقعات في سوق العملات نظرًا للسلوك المتقارب لهذه العملات الرقمية. الآن سوف نذكر بعض التغيرات المتوقعة في سوق العملات الرقمية كما يلي:

  • انتشار عملات رقمية جديدة في السوق ودخولها في التنافس مع العملات السابقة.
  • انخفاض حدة العداء لدى الحكومات تجاه هذه العملات والقبول بها.
  • ازدياد الثقة والإقبال من قبل الأفراد للتعامل مع العملات الرقمية وبالتالي زيادة نموها وانتشارها.
  • وضع الخطط الهادفة إلى تنظيم العملات الرقمية ووضع القوانين ليتم تداول هذه العملات بشكل آمن.
التوقعات العامة لسوق العملات الرقمية
التوقعات العامة لسوق العملات الرقمية

التوقعات المستقبلية لأشهر العملات الرقمية

هناك الكثير من العملات الرقمية التي انتشرت بشكل واضح وكبير وكان لها مكانتها في سوق العملات. لذلك سوف نذكر لكم التوقعات لهذه العملات كما يراها المحللون كالتالي:

  • البتكوين BTC

لقد تم إصدار هذه العملة منذ عام 2009م كأول عملة رقمية وشهدت نموًا وازدهارًا بعد دعم بنك الشعب الصيني لها حتى وصلت إلى حوالي (14000) دولار أمريكي. كما يتوقع الخبراء أن تشهد عملة البتكوين صعودًا أكثر في بداية عام 2022م. بينما في عام 2025م يتوقع المحللون أن يكون متوسط سعرها (360.179) دولار أمريكي.

  • الإيثريوم

كذلك الأمر فإن هذه العملة من العملات المشهورة مفتوحة المصدر وقد تم إطلاقها عام 2015م. كما تتمتع بالقوة من حيث القيمة السوقية التي تبلغ (269) مليار دولار أمريكي. كذلك يتوقع المحللون النمو المطرد لهذه العملة خلال هذا العام ليصل سعرها إلى (2769) دولار أمريكي. سيّما أن هذه العملة ذات تأثير قوي ومكوّن هام في توسيع التمويل اللامركزي.

  • الإيثريوم كلاسيك

تعتبر هذه العملة نتاج انقسام في عملة الإيثريوم وتؤكد المؤشرات أنها ذات مستقبل جيد ومتنامي. سيّما أنها حققت في البداية سعر 6 دولار ثمّ تصاعد سعرها لتصل إلى (160) دولار أمريكي.

  • الريبل XRP

ينصح المحللون باقتناء عملة الريبل الرقمية وشرائها منذ الآن. بسبب التوقعات بارتفاع سعرها أمام الدولار الأمريكي تدريجيًا ليصل في بداية 2022م إلى ثلاثة دولار أمريكي. على الرغم من إطلاقها في السوق عام 2012م بسعر (0.367) دولار أمريكي.

التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

  • الليتكوين

تعتبر الليتكوين أكثر العملات ذات القيمة السوقية العالية حيث تبلغ قيمتها السوقية (9.2) مليار دولار أمريكي. كما تعد هذه العملة ذات معدل استثمار متزايد ومتنامي. كذلك الأمر يتوقع المحللون نمو وارتفاع سعرها في العام 2022م إلى (500) دولار أمريكي. على الرغم أن تداولها كان بسعر (29.8) دولار أمريكي عند إطلاقها عام 2011م. كما تتمتع بالسرعة في إجراء المعاملات حيث تستغرق (2.5) دقيقة فقط.

  • إيوس EOS

يعتبر المحللون هذه العملة الرقمية في قائمة اعملا الرقمية الأقوى في البورصة. لذلك ينصح المستثمرون باقتنائها. سيّما أن المؤشرات تدل على النمو في سعرها وتزايد الطلب عليها. لذلك سوف يصل سعرها في نهاية العام 2022م إلى (124) دولار أمريكي.

  • الليبرا LIBRA

يتوقع المحللون نشاطًا وتداولًا كبيرًا لهذه العملة حتى عام 2022. سيّما أن منصة فيسبوك هي التي أطلقتها لتسهل البيع والشراء من خلال هذه المنصة. ويتوقع أن تصل قيمتها إلى ترليونات الدولارات في المستقبل.

  • بينانس كوين BNB

تعد هذه العملة إحدى العملات الرقمية ذات التطور الإيجابي والمتزايد. كما يتوقع أن يصل سعرها عام 2028م إلى ما يقارب (1246) دولار أمريكي.

  • بيتكوين كاش BCH

تتميز هذه العملة بكونها الأسرع في المعاملات وتعتمد رسوم منخفضة. لذلك يتوقع لها في المستقبل نموًا أكثر.

  • عملة تيثير USDT

تعد هذه العملة الرقمية من العملات الأكثر أمانًا كونها مرتبطة بالدولار فهي ثابتة نسبيًا. لهذا السبب سوف يكون الطلب عليها متزايد من أجل إتمام المعاملات وبغرض شراء العملات الرقمية الأخرى من خلالها.

  • عملة MATIC

تعد العملة الرقمية هذه توسيع لعملة الإيثريوم. كما يتوقع المحللون الاقتصاديون الارتفاع في سعرها حتى 2022م ليصل إلى (2.12) دولار أمريكي. ذلك بسبب ثبات سعرها أثناء اضطرابات أسعار العملات الأخرى مما جذب إليها المستثمرون بشدة.

التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية
التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية الجديدة

كما ذكرنا سابقًا أن انتشار العملات الرقمية ونموها أدى إلى ظهور عملات جديدة. كما أنها تتمتع بأسعار منخفضة نسبيًا. لذلك يعتبرها المستثمرون فرصةً ثمينةً. لذلك سنضعكم في ضوء بعض هذه العملات الجديدة وتوقعاتها المستقبلية كما يلي:

  • عملة ENJ

تعد عملة جديدة نسبيًا مشتقة من الإيثريوم وتتمتع بتوافرها الجيد عبر ثمانية أسواق. وتعتبر هذه العملة هي الأرخص بين العملات الجديدة. لذلك يتوقع نموها بشكل كبير في العام 2022م.

  • عملة SAFEMOON

لقد تم إطلاق هذه العملة في عام 2021م كما تتمتع بإقبال وتداول كبير في البورصة. لذلك يتوقع المحللون ازدياد الطلب عليها مستقبلًا. سيّما أن قيمتها السوقية تتوقع 2.2 دولار أمريكي.

  • عملة CARDANO ADA

تعتبر هذه العملة الجديدة نسبيًا حيث تم إطلاقها عام 2015م. كما شهدت إقبالًا هذا العام. بالإضافة إلى أنها تتمتع بنظام بلوكتشين خاص بها للعقود الذكية. لهذا السبب يتوقع المحللون لها مستقبلًا أكثر أهميةً وارتفاع ملحوظ في قيمتها.

  • عملة ICP

تعد هذه العملة من العملات الجديدة التي حققت بدايات قوية. سيّما أنها أطلقت عام 2021م بقيمة (35) مليار دولار أمريكي. كما يتوقع استمرارها على هذا النحو التصاعدي. سيّما أنها تتداول حاليًا بمتوسط (70) دولار أمريكي.

  • عملة NKN

باعتبار أن القيمة السوقية لهذه العملة وصلت إلى (212) مليون دولار أمريكي. نتيجةً لذلك يتوقع المحللون مستقبلًا زاخرًا بالنشاط وتصنيفها ضمن العملات الرقمية الناجحة لعام 2022م.

لماذا تعد العملات الرقمية الجديدة هي الأفضل

تراود أذهان الكثير من المستثمرين والأفراد العاديين هذا السؤال تحديدًا لماذا تعد العملات الرقمية الجديدة ذات مستقبل أفضل مقارنةً بغيرها؟

الجواب يكمن في الطلب على العملات الرقمية. سيّما أن الطلب على العملات الهامة والبارزة يكون قويًا وهذا ما يجعل قيمتها تتزايد. إلا أن العملات الجديدة رخيصة باعتبارها غير معروفة مسبقًا. هذا السبب يشجع المستثمرون على انتهاز الفرص لشراء هذه العملات الجديدة ويزداد الإقبال عليها بكثرة لتحقيق الأرباح. بالتالي يزداد الطلب عليها وتصبح الأفضل لدى المتداولون.

في النهاية لقد أوردنا خلال مقالنا اليوم توقعات المحللين والخبراء الاقتصاديون في مجال العملات الرقمية. إلا أن هذه القيم والآراء تبقى غير مضمونة أو مؤكدة. لذلك لابد لنا من النصح بدراسة سوق العملات بشكل جيد وعميق. كذلك ضرورة اختيار العملة المناسبة كاستثمار مربح. ولابد لك من اتباع خيار الاستثمار في المبالغ التي تكون مستعد لخسارتها فقط. نرجو أن تكون مقالتنا قد حققت لكم الفائدة من خلال ما تحويه من معلومات.

اقرأ أيضًا:

منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

طريقة شراء عملة الريبل الرقمية

طرق تخزين العملات الرقمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.