إنشاء صفحة فيسبوك تجارية بالخطوات

0

إنشاء صفحة فيسبوك تجارية، مع تطور التكنولوجيا احتل الفيسبوك أهم صيحات العالم في القرن الـ 21 وأصبح يشارك في أصغر تفاصيل حياة الأفراد. وأصبح حجر الأساس الذي يتحكم في جميع المجالات، فلم يعد يقتصر استخدامه على التسلية بل أصبح أداة لكسب الربح. تابعنا في هذا المقال حتى تتعلم أكثر عن كيفية إنشاء صفحة فيسبوك تجارية بالخطوات لتدخل عالم الأعمال الالكتروني وتروج لمنجاتك وخدماتك التجارية.

إنشاء صفحة فيسبوك تجارية بالخطوات

قبل أن تفكر في إنشاء صفحة فيسبوك تجارية يجب أن يكون لديك صفحة شخصية مسبقًا. ولإنشاء صفحة فيسبوك تجارية بالخطوات، اتبع ما يلي:

  • عليك أو لًا الدخول إلى تطبيق الفيسبوك الصفحة الرئيسية من موقع (https://www.facebook.com/).
  •  انقر على زر إنشاء صفحة من أسفل الصفحة الرئيسية، وهذا إن كنت لا تملك صفحة شخصية مسبقة.
  • أما إن كنت تملك صفحة مسبقًا اكبس على إشارة (+) أعلى يمين الصفحة، أو من القائمة اليسارية على (صفحات) ثم إنشاء صفحة جديدة.
  • بعدها ستظهر لك قائمة بالأمور التي قد ترغب في إنشائها، وهنا يمكنك اختيار (إنشاء صفحة).

الآن وقد انتهيت من الخطوات الأساسية التي تساعدك في إنشاء صفحة، سيتوجب عليك تعيين التفاصيل الصغرى لوضع اللمسات الأخيرة.

 

إقرأ أيضًا: شرح موقع Fiverr وطريقة التسجيل والربح منه

الإجراءات الأساسية لإنشاء صفحة فيسبوك تجارية بالخطوات

بعد إنشاء صفحتك التجارية الخاصة على فيسبوك عليك اتباع بعض الإجراءات الأساسية والتي تمثل التفاصيل الذهبية فيها. والتي ستحدد هوية علامتك التجارية بدقة، لأنه بوضع هذه اللمسات ستجيب على كافة أسئلة العميل حول علامتك التجارية، وهذه الإجراءات هي:

 

تسمية صفحة الفيسبوك الخاصة بك

تسمية صفحة الفيسبوك الخاصة بك

لإثارة إعجاب الآخرين بصفحتك ولفت انتباههم عليك اختيار اسم مميز يناسب نوع العمل التجاري الذي تقوم به. فمثلًا عندما يجد العميل أن الاسم يعبّر تمامًا عن الصفحة سيُعجب بها. ولاختيار الاسم المناسب للصفحة، اتبع الخطوات التالية:

  • راعي البساطة وابتعد عن الزخرفة في كتابة عنوان الصفحة، لأنه يوحي بعد الجديّة في العمل.
  • الاسم يجب أن يكون قصير ويعبر عن نوع العمل الذي تقدمه، حيث أن الناس لن تقرأه إن كان طويلًا.
  • حاول أن تبتعد عن تقليد الصفحات الأخرى وأن يكون الاسم الذي اخترته جميل وملفت وجديد.
  • يفضّل أن تستخدم كلمات يكثر البحث عنا في محرك البحث جوجل.
  • تجنّب وضع علامات الترقيم وغيرها.
  • اختر اسمًا مميزًا بحيث لا تغيره مستقبلًا، لأنه عند تغيير الاسم تجارية كثيرًا قد يزيل فيسبوك صفحتك من قائمة البحث.

 

تحديد نوع النشاط التجاري

أساسيات إنشاء صفحة فيسبوك تجارية بالخطوات لم تنته بعد، فمازال عليك اختيار اسم النشاط التجاري الذي يعبر عن الخدمات التي تقدمها. عند اختيار نوع النشاط التجاري بدقة فإن خوارزمية فيسبوك ستعمل على اقتراح صفحتك بشكل أكبر للمستخدمين الذين يبحثون عن هذه الخدمات. فخوارزمية فيسبوك ذكية، لأنها إن لاحظت أن الخدمات التي تقدمها لا تتوافق مع نوع النشاط المُختار ستقترح عليك لاحقًا النشاط المناسب.

 

كتابة شرح مفصل عن خدماتك

إن كتابة شرح مفصّل عن علامتك التجارية التي تقدمها سيساعد المستخدمين على اقتناص صفحتك إن كانت الخدمات مناسبة لما يبحثون عنه. كما أن الشرح المفصل والواضح عن العلامة التجارية وخدماتها بشكل صحيح يساعد في تصدّر هذه العلامة التجارية في صفحات محركات البحث.

بعد الانتهاء من جميع الخطوات الأساسية السابقة اكبس على زر إنشاء صفحة لتصبح صفحتك موجودة على فيسبوك.

 

الإجراءات الثانوية لإنشاء صفحة فيسبوك تجارية بالخطوات

أصبحت صفحتك الآن موجودة رسميًا في قاعدة بيانات فيسبوك، ولكن مازال لديك بعض الخطوات الواجب عليك إتمامها لتكتمل إجراءات إنشاء صفحتك على فيسبوك. وهذه الخطوات هي:

الصورة الشخصية لصفحة الفيسبوك التجارية

اختر صورة شخصية تمثّل العلامة التجارية التي تملكها، ويفضّل أن تضع في حقل الصورة الشخصية شعار علامتك التجارية. حيث أنه كثيرًا ما ينتشر استخدام صورة عادية في هذا الحقل وهو أمر خاطىء، لأن هذه الصورة تعبّر عن هوية الشركة والتي تكون شعارًا بالنسبة للشركات.

صورة الغلاف للصفحة

عليك اختيار صورة الغلاف للصفحة بحيث توضّح ما بداخل شركتك. قد تكون عبارة عن صورة لأقسام الشركة بخدماتها، أو فيديو ليتعرف المتابع على شركتك بشكل واضح، أو أي شيء يوضح ماهية علامتك التجارية.

اكتب شرح مفصّل عن خدمات العلامة التجارية

يجب أن يكون موضوع الشرح مكتوب بشكل احترافي، فمثلًا يمكنك أن تجرّب الكتابة بأسلوب السرد القصصي الذي يعد إحدى الطرق الجذابة في الكتابة.

إنشاء اسم المستخدم لصفحة الفيسبوك الخاصة بك

يمثّل اسم المستخدم عنوان الويب الخاص بعلامتك التجارية على فيسبوك، ويمكنك إيجاده أسفل اسم الصفحة تحت صورة الغلاف (@username). اسم المستخدم له الكثير من المزايا منها زيادة انتشار الصفحة، فهو يساعد باقي المستخدمين في إيجادها.

ضع زر (CTA) عند إنشاء صفحة فيسبوك تجارية

هي اختصار لكلمة (Call To Action )، وهو زر يسهل على العميل اتخاذ الإجراء المُراد بسهولة. حيث يتوجب عليك اختيار زر مباشر يكون أمام عيني العميل، حتى لا يأخذ وقتًا في اتخاذ قراره. هذا الزر يكون إما اتصال مباشر أو حجز أو مراسلة، بحيث يأخذه بالضغط عليه مباشرة للمراسلة أو للواتساب وغيرها. ويمكنك إيجاد هذا الزر أسفل صورة الغلاف تمامًا من جهة اليمين.

إضافة عنوان البريد الإلكتروني لشركتك

يسهل عنوان البريد الالكتروني على عملائك التواصل مع الشركة على عنوان بريدها الالكتروني. كما يعتبر هذا الإجراء مهمًا لحماية الصفحة، وذلك في حال اختراقها أو التعرض للاحتيال.

رقم الهاتف الخاص للتواصل

أضف رقم الهاتف الخاص بخدمة الزبائن أو المبيعات، لتسهيل التواصل بين العميل وأصحاب العلامة التجارية. حيث يعد هذا الإجراء أمر اختياري لكن يفضّل وجوده لسهولة التواصل بين العملاء وأصحاب العلامة التجاربة. كما يعتبر هذا الإجراء إحدى إجراءات الحماية المهمة لحماية الصفحة من الاختراق والتعرض للاحتيال.

موقع الشركة

اكتب في هذا الحقل مكان تمركز الشركة في حال تواجدها على أرض الواقع. فمثلًا في حال عدم تحديد هذا الحقل قد يوحي الأمر للعميل بأن الشركة وهمية أو غير موجودة.

ساعات العمل

حدد ساعات العمل للعملاء، وذلك حتى يتمكنوا من التواصل مع المختص على الصفحة ضمن أوقات الدوام.

ميزة الرد التقائي

يوفر فيسبوك للصفحات التجارية ميزة الرد التلقائي في الرسائل أو التعليقات لضمان عدم التأخر في حال كنت مشغولًا. حيث أن التأخر في الرد على تعليقات المستخدمين في صفحتك على سبيل المثال سيساهم في خفض وصول المنشور ذاته.

دعوة الأصدقاء

آخر خطوة للقيام بها هي دعوة الأصدقاء للصفحة والإعجاب بها ومشاركة صفحتك عبر المجموعات وعلى صفحتك الشخصية حتى تبدأ العمل. فعند إضافة الأصدقاء مثلًا، سيؤدي ذلك لزيادة نسبة وصول الصفحة لعدد أكبر من الأصدقاء. وذلك عندما يلاحظ فيسبوك أن الصفحة تتلقى عددًا من الإعجابات فإنه سيساهم في زيادة نشر الصفحة وسهولة البحث عنها، وذلك لأنه قام برفع تقييمها.

 

مميزات إنشاء صفحة فيسبوك تجارية

إن جميع التطبيقات تقدّم  نسبة محدود من إمكانياتها بشكل مجاني للمستخدمين لتشجيعهم على استخدام التطبيق، ولكن النسبة الأكبر المتبقية تكون مُستثمرة. بالنسبة لجميع الميزات التي يقدمها تطبيق فيسبوك للصفحات التجارية فإن قسم منها مدفوع الأجر لكن نتائج استخدامه تكون أفضل وأسهل. ويوجد العديد من المميزات التي تتصف بها الصفحات التجارية عن الشخصية في الفيسبوك، نذكر منها ما يلي:

 

إقرأ أيضًا: منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

أدوات القياس في صفحة الفيسبوك التجارية

أدوات القياس في صفحة الفيسبوك التجارية

يوفر فيسبوك العديد من أدوات القياس لمستخدمي الحسابات التجارية، وذلك لتقييم أداء الصفحات من حيث الوصول وعدد الإعجابات والنقرات وغيرها. كذلك يمكنك قياس نسبة وصول كل منشور، وهذا الأمر يساعدك في معرفة أفضل المنشورات أداءً. كما يوجد أيضًا إحصائيات زمنية لقياس مستوى أداء المنشور، وهذا الأمر يساعدك في معرفة أوقات النشر حسب مواعيد تواجد جمهورك. الإحصائيات الزمنية تعتبر عامل مهم في زيادة نشاط الصفحة، لأنها تساعد في رفع عدد وصول المنشورات لأكبر عدد من المستخدمين.

 

الحملات الإعلانية في صفحة الفيسبوك التجارية

تكون الحملات الإعلانية على فيسبوك جميعها ممولة، ولكنها تُسهل تحديد الجمهور المستهدف. بعض المستخدمين يفضّلون زيادة وصول الصفحة بشكل مجاني، لكن أحيانًا تعتبر الحملات الإعلانية خيارًا أفضل بسبب دقة تحديد الشريحة المستهدفة. ويمكنك استخدام مدير إعلانات فيسبوك لهذا الغرض.

 

جدولة المنشورات في صفحة الفيسبوك التجارية

يمكنك إن كنت أحد مالكي الحسابات التجارية على فيسبوك استخدام إحدى تطبيقات جدولة المنشورات. هذه الطريقة ستوفر عليك الوقت والجهد، فمثلًا قد تكون مشغولًا وتنسى تحميل المنشور في وقته، في حين أنّ جدولتها ستنظم لك أوقات النشر بشكل أفضل.

 

الرد التلقائي في صفحة الفيسبوك التجارية

يوفر فيسبوك للصفحات التجارية العديد من البوتات كميزة للرد التلقائي على بريد الصفحة والتعليقات، والتي تساعدك بزيادة وصول صفحتك. فمثلًا عند تفاعلك مع تعليقات المستخدمين وعدم التأخر عليهم يساهم بإيصال منشورك لأعلى عدد ممكن من المستخدمين الآخرين.

 

إن صفحتك واجهة تمثل نشاطك التجاري أمام المستخدمين، وعلى قدر اهتمامك بإنشاء هذه الصفحة وتدبيرها ستعود عليك بنتائج مرضية. وبالرغم من أن الفيسبوك عالم افتراضي إلا أنه يتحكم بكامل سوق العمل، فمثلًا يمكنك ملاحظة ذلك من خلال رؤية كيفية تسويق الشركات لنفسها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.