أهم مؤشرات البورصة العالمية

0

أهم مؤشرات البورصة العالمية .. تشير البورصة إلى مجموعة الأوراق المالية التي يتم تداولها في الأسواق العالمية. كما يشير مصطلح البورصة إلى الأسهم التجارية ضمن سوق العمل المحلية أو الدولية. بالإضافة إلى ذلك، تمنح البورصة فرصة كبيرة للشركات على التنافس فيما بينها وبالتالي تحقيق أرياح كبيرة. وفي سطور مقالنا التالي سنتكلم عن أهم مؤشرات البورصة العالمية.

مؤهلات العمل في البورصة

كحال معظم الشركات والأرصدة ينبغي اتباع إستراتيجية محددة للعمل في سوق الأوراق المالية والإنخراط في مؤشرات البورصة الدولية.

  • يتوجب على العاملين أن يحققوا مجموعة من العمليات الشرائية في الأسواق التجارية.
  • أنت بحاجة مستشار قانوني أو وسيط تجاري لإكمال مهمة عملك في البورصة.
  • وجود حساب التوفير أو المنتجات المالية الأخرى، قد ترغب في التفكير في بدء علاقة مصرفية مع مؤسسة ليست بنكًا على الإطلاق مثل الاتحادات الائتماني.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب إخبار الوسيط عن الأسهم التي تريد شراءها والعمل بها.
  • وسيساعدك الوسيط على عمليات البيع والشراء في البورصة، وسيطلعك أهم مؤشرات البورصة العالمية.

أهم مبادئ العمل في البورصة

أهم مبادئ العمل في البورصة

  • ابدأ دومًا بقراءة القواعد الأساسية لكل سوق مالي عالمي تريد الإنخراط فيه.
  • ثم، احسب مدخولك ورأس المال الذين تريد بهما الدخول إلى سوق البورصة العالمي.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتوجب عليك أن تكون على دراية كاملة بنسب الربح لكل سهم وإحتمالية الخسارة في كل صفقة تقوم بها.
  • يمكنك زيارة موقع البورصة للميتدئين عبر الضغط على الزر هنا.

أهم مؤشرات البورصة العالمية

بصرف النظر عن بريق هوليوود أو عالم نجوم البوب ​​الشهير، من المحتمل أن يُنظر إلى سوق الأسهم على أنه الطريقة الأكثر روعة لكسب الأموال. وفي الآونة الأخيرة، أدى التقدم التكنولوجي إلى جعل سوق الأوراق المالية في متناول عامة الناس. وقد جعل هذا احتمال أن تصبح ثريًا من الأسهم أكثر واقعية بكثير من الحصول على صفقة قياسية، أو الحصول على دور في إنتاج بنك حساب مصرفي عالي المردود.

الأسهم وحقوق الملكية

عندما تتحدث وسائل الإعلام، أو الوسيط، أو رفاقك عن السوق، فسوف تسمعهم يستخدمون مصطلحات الأسهم والمشاركة وحقوق الملكية. وقد تعتقد أن تبك المصطلحات مربكة بعض الشيء، لكن الحقيقة هي أنهم جميعًا يعنون نفس الشيء. يمكن رؤية أمثلة على كيفية استخدام المصطلحات أدناه:

  • سوق الأوراق المالية لاعب وقت كبير في سوق الأسهم.
  • تشارك، مثال: اشترت أحد ما للتو 2000 سهم في شركة ما.
  • القيمة المالية، مثال: ننتقل الآن إلى مراسلنا المالي لإلقاء نظرة على سوق الأسهم اليوم.

كل هذه المصطلحات عن أهم مؤشرات البورصة العالمية تعني نفس الشيء، الملكية الجزئية للشركة، وكلها الثلاثة قابلة للتبادل في أي من الأمثلة المذكورة أعلاه. كلما زاد عدد الأسهم التي حصلت عليها، زادت حصتك في الشركة. وكمساهم، سيكون لديك مطالبة بجزء من أرباح الشركة المالية، مدفوعة في توزيعات الأرباح، وأي حقوق تصويت مرتبطة بالسهم. من الممارسات المعتادة أن يكون لديك صوت واحد لكل سهم مشترك لاستخدامه عند انتخاب مجلس الإدارة. تقع على عاتق مجلس الإدارة مسؤولية زيادة قيمة الشركة بالنسبة لك، لذا فمن الصواب أن يكون لك رأي في من يتم تعيينه.

لماذا تتصدر الأسهم البورصة العالمية؟

فلماذا تصدر الشركات الأسهم في المقام الأول؟ لنشرح الأمر؛ يعني أن المستثمرين يشاركون ملكيتهم وأرباحهم مع المستثمرين مقابل سعر السهم. السبب هو جمع الأموال. من خلال بيع جزء من أعمالهم، يمكنهم جمع مئات الملايين من الدولارات دون الحاجة إلى سداد أي منها أو دفع أي فائدة عليها. بالإضافة إلى ذالك، تعرف طريقة جمع الأموال هذه باسم تمويل الأسهم. البديل لتمويل الأسهم هو تمويل الديون. وهو المكان الذي تصدر فيه الشركة سندات أو تحصل على قرض مصرفي. ماذا يحدث إذا تعرضت الشركة للإفلاس؟ إذا أفلست الشركة التي استثمرت فيها، فأنت مسؤول فقط عن المبلغ الذي استثمرته في تلك الشركة، أي عدد الأسهم التي تمتلكها مضروبًا في التكلفة الأولية لكل سهم. هذا لا يعني أن الدائنين سيطالبونك مقابل هذا المبلغ، هذا يعني ببساطة أن أسهمك لن تساوي شيئًا. بمجرد قيام الدائنين ببيع أصول الشركة لتغطية ديونها، يكون للمساهمين مطالبة بأي أصول متبقية. يُعرف هذا بالأولوية المطلقة.

الأسهم مقابل السندات

كما نعلم السندات هي شكل من أشكال تمويل الديون وهي أيضًا أهم مؤشرات البورصة. بالإضافة إلى ذلك، فإن استثمار السندات يعطي بعض المزايا على شراء الأسهم في سوق الأوراق المالية. على سبيل المثال، سوف تتلقى دفعة فائدة مضمونة طوال مدة السند (بعض الشركات لا تدفع أرباحًا) وتضمن لك عائد استثمارك الأولي المعروف باسم الأصل. نحن نعلم بالفعل أن هذا ليس هو الحال لأن سعر السهم يمكن أن ينخفض ​​بسهولة من القيمة التي استثمرت بها. ومع ذلك، مع زيادة المخاطر، تأتي المكافأة الأكبر؛ وهي تفوق الأسهم على السندات من حيث معدل العائد.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل متجر إلكتروني لتسويق المنتجات 2021.

سلبيات مؤشرات البورصة العالمية

سلبيات مؤشرات البورصة العالمية

  • يجب معرفة إحتمالية وجود خسارة مرافقة للربح. حيث لايوجد ربح صافي دائمًا.
  • وجود تقلبات دائمة في مؤشرات البورصة الأمر الذي بدوره قد يعرضك لحسائر كبيرة على مستوى السهم و سوق الأوراق المالية.
  • وجود بعض المخاطر الممنهجة التابعة لقانون كل سوق مالي أو شركة أوراق مالية، مما يؤدي إلى وجود إحتمال خسارة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوجد عدم التوافق بين رأس المال والسوق التجارية للمساهم، مما يؤدي بالضرورة إلى خلق مشاكل في تصريف سعر السهم.

 سوق مؤشرات البورصة العالمية 

مقر الأسهم التبادلات هي المكان الذي يتم فيه تداول الأسهم ومكان أهم مؤشرات البورصة العالمية، أي حيث يلتقي المشترون والبائعون لتحديد سعر السهم. هذا لا يعني أنه عليك النزول إلى البورصة بنفسك؛ مما يؤدي إلى، إرسال طلباتك عبر الوسيط الخاص بك إلى البورصة حيث تتم مطابقة الطلبات. تختلف البورصتان الرئيسيتان في الولايات المتحدة اختلافًا طفيفًا في طريقة عملهما. هم بورصة نيويورك وناسداك الشهيرتان.

بالإصافة إلى ذلك، يوجد نوع آخر من الأسهم، الأسهم المفضلة. التي تتقاطع مع الأسهم العادية والسندات. يتم سداد حملة الأسهم المفضلة قبل حملة الأسهم العادية، ولكن في حالة إفلاس الشركة. غالبًا ما يدفعون عائدًا مضمونًا مدى الحياة. في كثير من الأحيان، يحق للشركة المصدرة إعادة شراء أسهمها المفضلة في أي وقت مقابل علاوة. أحد الجوانب السلبية لكونك صاحب سهم مفضل هو أنها عادة ما تكون مصحوبة بنقص في حقوق التصويت. أمثلة على الشركات التي تصدر حاليًا أسهمًا مفضلة هي: MBNA وKRB-B وKRB-C.

ما الذي يجعل سعر السهم متغير في  العرض والطلب

تتغير أسعار الأسهم المدرجة في البورصات الرئيسية باستمرار خلال ساعات فتح السوق. يتم نقلها من خلال الأوامر من المتداولين الأفراد إلى البنوك والمؤسسات الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المفهوم الأساسي الذي يحدد تقلبات الأسعار هذه هو مفهوم العرض والطلب. بكل بساطة، وإذا أراد عدد أكبر من الناس شراء سهم شركة ما بدلاً من بيعه، فسوف يرتفع سعره، بالإضافة إلى ذلك، إذا أراد عدد أكبر من الأشخاص بيع نفس السهم أكثر مما يريدون شرائه، فسوف ينخفض ​​السعر. وهذا تفسير أساسي جدًا ويمكن أن يفشل المستثمر في مراعاة العوامل التي تساهم في قرارات البيع، والشراء.

اقرأ أيضًا: كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.