أهم العملات الرقمية للاستثمار

0

مع انتشار جائحة كورونا وضرورة التباعد الاجتماعي، اكتسب العمل عن بعد أهميةً كبيرة جداً وبات الفضاء الإلكتروني الرَحب وسيلةً هامة للعمل وجني المال. ومن أهم مجالات العمل والربح من خلال الإنترنت بالنسبة للأفراد والشركات على حدِّ سواء سوق تداول العملات المشفرة أو “العملات الرقمية”. إذا أردت أن تعرف أكثر عن تلك العملات وما هي أهم العملات الرقمية للاستثمار وجني الأرباح في العام القادم2022م. “لبيبة” سوف تُخبرك بكل ذلك وأكثر، إلى التفاصيل.

ما هي العملة الرقمية “العملة المشفرة”

كانت بداية العملات المُشفرة في أوائل القرن الواحد والعشرين، وتحديداً عام 2009 على يد شخص لا يزال مجهول الهوية أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو.

أطلق “ساتوشي” البتكوين ليكون أول العملات الرقمية وأصل جميع العملات المشفرة التي ظهرت لاحقاً.

تختلف العملات الرقمية أو “المُشفرة” عن العملات النقدية العادية بأنها عملات برمجية ليس لها وجود مادي ملموس. وهو الأمر الذي يجعل العملات المشفرة خارج نطاق سيطرة الحكومات، وتعمل العملات المشفرة غالباً وفق مبدأ الند للند ويتم تسجيل جميع عمليات التداول في سجل الكتل “البلوكتشين” دون الحاجة إلى وجود طرف ثالث.

بعيداً عن التفاصيل البرمجية المُعقدة سوف نتعرف على أهم العملات الرقمية للاستثمار بين آلاف العملات الرقمية المنتشرة في سوق التداول.

ما هي العملة الرقمية
ما هي العملة الرقمية

أهم العملات الرقمية للاستثمار

العملات الرقمية: هي عملة برمجية مفتوحة المصدر الأمر الذي جعل من الممكن على المبرمجين والمختصين التعديل على برمجة العملة الرقمية الأساسية “البتكوين” وإطلاق عملات جديدة في سوق التداول لتُحقق أرباحاً كبيرة، وخلال السنوات القليلة الماضية باتت أسواق التداول تغُصُّ بالآلاف من العملات الرقمية.

عزيزي القارئ. إذا كُنتَ ترغب بمضاعفة فُرَصك الاستثمارية وتحقيق الكثير من الأرباح فإن “لبيبة” تُقدم لك أهم العملات الرقمية للاستثمار طويل الأجل أو التداول السريع في بورصة العملات الرقمية.

أهم العملات الرقمية للاستثمار
أهم العملات الرقمية للاستثمار

• عملة Dogecoin دوج كوين ورمزها (DOGE)

قد يكون الاسم غريباً بعض الشيء إلا أن نشأة تلك العملة على سبيل المُزاح لتحمل صورة كلب كشعار لها لم يمنعها أن تصبح من أهم العملات للاستثمار خلال عام 2021م.

حققت دوج كوين أرتفاعاً بنسبة 45%خلال العام. وبقيمة سوقية تتجاوز 35 مليار دولار تحتل دوج كوين مكانة هاماً جداً بين العملات الواعدة بالمزيد من الأرباح.

كما يلعب الملياردير الأمريكي آيلون ماسك دوراً كبيراً في دعم الدوج كوين. من خلال تغريداته التي تساهم في كثير من الأحيان بجذب المستثمرين نحو تلك العملة ويتسبب في ارتفاع سعرها بشكل مستمر.

 

• عملة Ethereum الإيثيريوم ورمزها (ETH)

أحد العملات الإلكترونية الواعدة بالكثير من الأرباح حيث ارتفع سعرها بشكل متزايد من 11دولار  إلى أكثر من 4600دولار خلال خمس سنوات تقريباً. وبلغت القيمة السوقية لهذه العملة أكثر من 520 مليار دولار.

كما تعتبر Ethereum من أهم العملات لمطوري البرامج. بسبب تطبيقاتها المُحتملة خاصة بالنسبة للعقود الذكية التي يتم تنفيذها تلقائياً عند استيفاء الشروط والرموز غير القابلة للاستبدال.

ومن خلال الشراكة بين كبريات الشركات العالمية مثل مايكروسوفت وسامسونج وإنتل من جهة. ومجموعة Enterprise Ethereum Alliance.

من جهة أخرى يتوقع محللون مستقبلاً مُشرقاً للإيثيريوم. الأمر الذي يجعل هذه العملة من أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتداول لعام 2022م.

 

• عملة Binance Coin باينانس كوين الرقمية ورمزها(BNB)

العملة الرسمية لأكبر بورصة تداول للعملات الرقمية في العالم. تم إطلاقها في الصين ثم انتقلت إلى تايوان عام 2018م. بدأت “”BNB بهدف تسهيل عمليات التداول على منصة باينانس. ثم احتلت مكاناً مرموقاً على منصات التداول وارتفع سعر العملة من 10 سنتات عام 2017م إلى أكثر من 568دولار عام 2021م. تقوم بورصة Binance بدعم عملة باينانس بشكلٍ دائم ما يجعلها مرشحةً لمستقبلٍ واعد وزيادة مُستمرة خلال العام القادم 2022م.

• العملة الرقمية Litecoin لايت كوين ورمزها (LTC)

من أوائل العملات المشفرة التي سارت على خطى بتكوين منذ عام 2011م وغالباً ما يرتبط اسمها بالبتكوين حتى أطلق عليا اسم “بتكوين لايت”. ورغم التشابه الكبير بين العملتين. إلا أن لايت كوين تتمتع بمعدل أسرع لتوليد الكتل من البتكوين. وبالتالي توفر وقتًا أسرع لتأكيد المعاملات. وتبلغ القيمة السوقية لعملة اللايت كوين أكثر من 4 مليارات دولار بينما يبلغ سعر اللايت كوين الواحد 201 دولار. وتشهد إقبالاً متزايداً من قبل المطورين والتجار على حد سواء. بسبب تكلفتها القليلة في إجراء المعاملات والتي تقترب من الصفر في كثير من منصات التداول.

 

• عملة Cardano كاردانو ورمزها (ADA)

بعد اختلافه مع فريق مؤسسي “إيثريوم” غادر تشارلز هوسكينسون ذلك الفريق وساهم بقوة في إنشاء “كاردانو”. حيث تقوم على تمكين العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية التي يتم تشغيلها بواسطة ADA.

بلغت القيمة السوقية لعملة كاردانو أكثر من 66 مليار دولار ورغم النمو المتواضع نسبياً لتلك العملة. حيث يبلغ سعرها حاليا قرابة 2 دولار إلا أنها مناسبة للاستثمار نظراً لقوة سلسلة الكتل “بلوكتشين” الخاص بها والذي تَفَوَّق على الإيثيريوم في بعض الجوانب. وتهدف كاردانو إلى تكوين نظام تشغيل مالي قائم على الكثير من المنتجات المالية اللامركزية وهو الأمر الذي يجذب إليها المستثمرين بسرعة متزايدة.

• عملة Bitcoin Cash بيتكوين كاش ورمزها  (BCH)

مع ازدياد الإقبال بشكل كبير على تداول البتكوين باتت سرعة المعاملات في خطر شديد. حيث وصلت مدة انتظار تأكيد المعاملات إلى أربعة أيام في مايو عام 2017م. في ذلك الوقت وتحديداً في أغسطس من العام نفسه تم إنشاء بتكوين كاش كأفضل نسخة معدلة عن بتكوين لتزيد من حجم الكتل وتساعد في معالجة المعاملات بشكل أسرع.

ورغم اشتقاق “بتكوين كاش” من عملة البتكوين. إلا أنها تعتبر عملة مستقلة بذاتها تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 11 مليار دولار بينما وصل سعر التوكين الواحد أكثر من 640دولار. وهي من أفضل العملات للتداول والاستثمار.

• العملة الرقمية Bitcoin بتكوين ورمزها (BTC)

كما ذكرنا سابقاً فإن العملة الرقمية الأصلية “البتكوين” حقَّقت أرقاماً خيالية. لا يمكن تجاهلها عند الحديث عن الاستثمار بالعملات الرقمية بأي حال من الأحوال. ورغم انخفاض سعره في البداية إلا أنه وخلال عشر سنوات من التداول في سوق العملات الرقمية. بلغ سعر البتكوين الواحد 62000 دولار في شهر أكتوبر 2021م. لقد كان البتكوين فرصة كبيرة للتداول والاستثمار طويل الأجل وحقق من خلاله الكثير من المستثمرين أرباحاً خيالية. لكن مع ارتفاع سعر البتكوين بات من الصعب على المستثمرين الجدد المنافسة والربح. إلا أن الفرصة لم تنتهي بعد. ويظل الاستثمار في هذه العملة مجالاً واسعاً لا ينتهي.

خِتاماً

كانت تلك مجموعة من أهم العملات الرقمية للاستثمار على المدى الطويل أو التداول السريع في بورصة العملات المشفرة. بقي أن نذكركم بالقاعدة الذهبية “لا تدع البيض كله في سلّة واحدة. احرص على توزيع استثماراتك عزيزي القارئ في أكثر من عملة. وراقب دائما تأثير التصريحات المفاجئة لأكثر أغنياء العالم. فهي تلعب دوراً كبيراً في كثير من الأحيان.

اقرأ أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.