أهم العملات الرقمية الصينية

العملات الرقمية الصينية الأفضل للتداول

0

يوجد الكثير من العملات الرقمية في أنحاء العالم. سنتناول في هذه المقالة بشكل خاص أفضل العملات الرقمية الصينية للتداول والاستثمار، بالإضافة إلى ذلك سيتم ذكر أهم المميزات والعيوب لتلك العملات.

العملة الرقمية الصينية NEO

تُعد أهم عملة رقمية صينية تم إنشاؤها من قبل Da Hongfei و Erik Zhan في عام 2014.

في البداية، أُطلق عليها اسم AntShare وفي العام 2017 فقط حصلت على اسمها الحالي. كان ذلك العام أيضاً الأكثر نجاحاً بالنسبة لها. فقد ارتفعت في 12 شهراً من 0.16 دولار إلى 162 دولاراَ.

وفي عام 2016. تم إجراء الاكتتاب الأولي “ICO”، والذي جذب 97.5 ألف دولار و8169 بيتكوين. حيث واصل المشروع في التطور، وقامت الشركة بزيادة فريق التطوير عندها، في الوقت الحالي يوجد ما لا يقل عن 10 فرق تعمل فيه.

من جهة أخرى وعلى الرغم من الحظر الذي تقوم الصين بفرضه على صناعة العملات الرقمية والاتجاه السائد الملحوظ في لوائحها الصارمة، فإن عملة NEO لديها طموحات بأن تكون العملة الرقمية الأفضل في البلاد.

ميزات عملة NEO:

  • تم تطوير نظامها الرئيسي منذ البداية مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات المنظمين، وهو النهج المركزي الذي يميز العملة عن غالبية العملات الرقمية الصينية.
  • يوجد اختلاف آخر في بلوكتشين NEO وهو امتثاله للمتطلبات التنظيمية لـ “الهوية الرقمية”، حيث يتم التحقق من كل من يعمل على المنصة – سواء كان فرداً أو مؤسسة – عن طريق هوية رقمية فريدة. يتم التأكد منها عند الانتهاء من المعاملة.
  • تدعم NEO كذلك حماية العملات أي أن العملات يتم التحقق منها بشكل رقمي وحمايتها بموجب القانون.
  • يخطط مؤسسو NEO لتحقيق الترابط بين جميع سلاسل الكتل – العامة والخاصة.
  • تتيح المنصة مساراً وسطياً بين نظام بلوكتشين لا مركزي بالكامل وغير منظم ومجهول الهوية، ونظام تقليدي منظم للحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان.
العملة الرقمية الصينية NEO
العملة الرقمية الصينية NEO

العملة الرقمية الصينية Ontology (ONT)

تُصنّف في المرتبة 113 في تصنيف CoinMarketCap في وقت كتابة هذه المقالة.

يتم تداولها في الوقت الحالي بسعر 1.09 دولار، ولكن في الثالث من مايو عام 2018 بلغت ذروتها عند 11.18 دولاراً!

ولكن بالرغم من ذلك فإن سعرها انخفض ولم يعاود الارتفاع أبداً إلى هذا الحد.

إضافةً إلى التجزئة الممتازة من بين الخصائص التقنية لـ Ontology، ينبغي تسليط الضوء على نظام توافق Triones، والذي يتيح تسوية بلوكتشين الموزعة عن طريق خوارزمية توافق VBFT. العقد Triones تعمل في خمس قارات.

تخلى المؤسسون عن فكرة تمويل مشروع الاكتتاب الأولي، واستبدلوها بتوزيع جزء من رموز ONT على أكثر المستخدمين نشاطًا لشبكة NEO.

لقد كان انقلاباً. ولكن إذا كان من المحتمل في البداية الحصول على العملات الرقمية الصينية فقط عن طريق Airdrop نظراً لعدم توفير تعدين للعملات المشفرة، أصبح أصل العملة الرقمية متاحاً الآن في الكثير من البورصات والمبادلات.

العملة الرقمية الصينية Zilliqa (ZIL) 

تُعد إحدى أسرع سلاسل الكتل في السوق: حيث تزداد سرعتها أضعافاً مضاعفة مع زيادة حجم الشبكة.

تحتل عملة Zilliqa الرقمية بجدارة المرتبة 94 حالياً في تصنيف Coinmarketcap في وقت كتابة هذه المقالة.

إذا نظرت إلى مخطط تداول Zilliqa. سوف تلاحظ أن العملة، وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في 16 أبريل 2021. حيث وصل سعرها إلى ما يقارب 0.237 دولار. ويتم تداولها الآن عند حاجز 0.1095 دولار.

تم إطلاق المنصة في عام 2017 وفكرة التجزئة هي مفتاح المشروع.

يتم إدراج عملة ZIL حالياً في العديد من البورصات من ضمنها: BITBOX و Binance و Huobi و Bithumb وكذلك OKEx. تتضمن أزواج تداول العملات الأكثر شيوعًا ETH و USDT و BTC.

العملة الرقمية الصينية Zilliqa (ZIL) 
العملة الرقمية الصينية Zilliqa (ZIL)

عملة Aelf (ELF) الصينية

تحتل عملة ELF الصينية المركز 186، بقيمة 0.593 دولار.

إجمالي المعروض من عملتها Aelf هو 1 مليار، وبلغت العملة ذروتها سعر الذروة البالغ 2.717 دولاراً في يناير من العام 2018.

استطاعت الشركة إنشاء نظام تشغيل خصيصاً من أجل تطوير نظام بلوكتشين البيئي.

تم إطلاق شبكة Aelf testnet، والتي تعد “الجيل التالي من إيثيريوم”، في أغسطس 2018.

عملة Nebulas (NAS) الصينية

تتيح منصة Nebulas اللامركزية من الجيل التالي (NAS) محرك بحث لجميع سلاسل الكتل ولها رمز خاص بها، مدرج في منصات تبادل العملات المشفرة الرائدة كـ Binance و OKEx و Huobi و Gate.io وغيرها.

حالياً، يتم تداول NAS بسعر 0.4298 دولار وهي تحتل المركز 807 وفقاً لـCoinmarketcap .

كما ظهرت هذه العملة الرقمية الصينية لأول مرة بسعر 2 دولار ووصلت ذروتها في يناير من العام 2018 بسعر 16.24 دولار.

يتم استخدام خوارزمية حافز المطور (DIP) وخوارزمية إثبات الولاء (PoD)، تنتج Nebulas كذلك برنامج المحفظة الخاص بها المتاح للتنزيل على موقع المشروع على الويب، يتضح احتمال العملة من حقيقة أنها احتلت المركز السادس في التصنيف الصيني لتقييم الشبكات اللامركزية العامة.

عملة Elastos (ELA) الصينية

تعد إحدى أكثر العملات الرقمية الصينية طموحاً. كذلك فأن هدفها هو القيام بنوع جديد من الإنترنت اللامركزي SmartWeb على أساس تقنية بلوكتشين.

يتيح النظام الأساسي كذلك ميزات مثل الهوية وقابلية التوسع وإنشاء التطبيقات اللامركزية، والتي تعد محمية بواسطة Elastos Runtime.

عقدت الشركة الاكتتاب الأولي لها في عام 2018. ولكن في فبراير 2019 اتهمتها مجموعة من المستثمرين بالاحتيال. ورفعوا دعوى قضائية في محكمة نيويورك العليا لانتهاك إجراءات الطرح الأولي.

عملة Waltonchain (WTC) الصينية

تم بناء Waltonchain Token (WTC) والتي تعد إحدى العملات الرقمية الصينية على بلوكتشين الذي يتتبع بيانات تعيين تردد الراديو (RFID) في جميع أنحاء سلسلة التوريد.

كما يبلغ العدد الإجمالي للعملات المطروحة 100 مليون عملة، وتحتل المركز 510 في قائمة Coinmarketcap، بقيمة سوقية تبلغ حوالي 61 مليون دولار.

يوجد 30 مليون عملة أخرى من هذه العملة الرقمية الصينية محجوزة لمكافآت التعدين.

يستخدم تعدين WTC مزيجاً من ثلاث خوارزميات إجماع: PoW و PoS على الشبكة الرئيسية وPoL في مقابل العقد الرائدة.

وتعمل العملة الصينية “WTC ” على شبكة إثيريوم ERC-20.

عملة LoopRing (LRC) الصينية

إحدى أهم العملات الرقمية الصينية كذلك والتي التي يعتقد الخبراء أن لها مستقبلاً هاماً.

تحتل المرتبة 79 ويبلغ عدد العملات الكلي 1.23 مليار مع قيمة سوقية تقدر بـ364.1 مليون دولار.

عملة Wancoin (WAN) الصينية

هي أيضاً بروتوكول يركز على توفير معاملات الإنترنت رمز العملة (WAN). يتم استخدامها أيضاً كوديعة تأمين لعقد التحقق من الصحة المتقاطعة.

وأخيراً، بعد اطلاعك على أهم العملات الرقمية الصينية.. يمكن أن تكون العملات الرقمية الصينية واحدة من أفضل الخيارات للاستثمارات طويلة الأجل نظراً لأن المشاريع التي يعملون فيها تقدم الحلول التي تطلبها الأعمال التجارية، وبالتالي يمكن أن تحقق أرباحاً كبيرة.

لقراءة المزيد من المقالات حول العملات الرقمية الصينية، وغيرها من العملات تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني.

يمكنك أن تقرأ أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.