أفضل وسيط تداول الأسهم في السعودية 2022

0

أفضل وسيط تداول الأسهم في السعودية 2022، ليس من السهل الحصول على وسيط لتداول الأسهم في المملكة العربية السعودية، خاصًة للأشخاص المنضمين حديثًا إلى الأسواق المالية. حيث نلاحظ وجود عدد كبير من الوسطاء الذين يمكنهم مساعدتك وتوصيلك في السوق السعودي، أو الأسواق العالمية بشكل عام مثل السوق الأمريكية وغيرها في جميع بلدان العالم، وإن سوق التداول السعودي هو السوق الرئيسي الذي تتم فيه عمليات التداول في المملكة، ويكون العمل فيه متاحًا من الأحد إلى الخميس من أيام الأسبوع وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا.

وقد انضم السوق السعودي في عام 2019 إلى كل من مؤشر FTSE send في المملكة العربية السعودية ومؤشر S&P الأمريكي، وهذا ما جعله يكتسب الثقة من قبل المستثمرين في جميع أنحاء العالم، ولم يكتفي السوق السعودي إلى هنا، بل إنه يساهم في تحقيق كافة الخطط التي تسعى الدولة إلى تحقيقها، ومنها الإنشاءات والإصلاحات الحكومية ويكون ذلك وفقًا لخطط مدروسة ورؤية للتطور والازدهار تم وضعها بشكل مسبق. وبالنظر إلى بعض الإحصائيات، شهد السوق خلال عام 2006 أعلى مستوياته أي حوالي ما يقارب 2,096,658 نقطة. ومن ناحية أخرى، وصل إلى أدني مستوى له خلال عام 2009 حيث واصل بالانخفاض إلى حوالي 4,068 نقطة. وقد بلغ أيضًا عدد الشركات المدرجة حوالي 199 شركة.

أفضل وسيط تداول الأسهم في السعودية 2022

أفضل وسيط تداول الأسهم في ال سعودية

لقد انتشرت في المملكة العربية السعودية العديد من المنصات لشركات تداول الأسهم السعودية. حيث سنذكر فيما يلي وعبر مقالنا في موقع لبيبة. أهم وأفضل منصات ووسائط تداول الأسهم السعودية:

إقرأ أيضًا: طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

منصة AVATRADE أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية

تأسست هذه الشركة في عام 2006 وتعد أكبر وسيط تداول من خلال الأنترنت. وإن المكتب الأساسي الرسمي الخاص بهذه الشركة هو (دبلن) في ايرلندا. ومن أهم المميزات التي تقدمها هذه الشركة للعملاء:

  • سهولة فتح حساب متداول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة AVATRADE.
  • يتم تزويد العملاء بالعديد من منصات التداول ومن تلك المنصات MT5, MT4, AVATRADE GO.
  • أيضًا هناك قدره في هذه المنصة على فتح وإنشاء حسابات إسلامية خاصة بالشريعة الإسلامية الدينية ومتوافقة معها من حيث الشروط. وذلك من خلال إجراء معاملات من دون فوائد على سبيل المثال.
  • تكون الأموال الخاصة بالتجار محفوظة وفي أمان تام، وذلك عن طريق تأمين المبالغ المُحتَفظ فيها كودائِع.
  • هناك أيضًا أنواع مختلفة من الحسابات. بحيث يتم تزويد العملاء بهذه الحسابات بغرض تلبية احتياجاتهم الخاصة وتوفير كافة البيانات المالية اللازمة ومن هؤلاء العملاء الأفراد العاديين والتجار والمهنيين وغيرهم.
  • منصات التداول الخاصة بهذه الشركة تقوم بدعم اللغة العربية، بالإضافة إلى عدد كبير جدًا من اللغات الأخرى.
  • إن أدنى حد من الأموال المسموح بإيداعه هو 100 دولار، وبذلك يكون بإمكان التجار تمويل حساباتهم من خلال بطاقات الائتمان أو المحافظ البنكية المتعددة.
  • هذه الشركة مرخصة من قبل FSA (البنك المركزي الأيرلندي)، وغيرها من المؤسسات المالية المشهورة والمُعتمَدَة على مستوى العالم.

منصة METATRADER أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية

تتميز هذه المنصة بالعديد من الخدمات التي تقدمها للعملاء بهدف التسهيل عليهم في كافة المعاملات والعمليات المتعلقة بها:

  • عملت هذه المنصة على طرح التطبيق الخاص بها METATRADER على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام ANDROID. كما سهلت هذه المنصة عملية تنزيل هذا التطبيق الخاص بها على الأجهزة الخاصة بنظام IOS.
  • توفير أعلى مستويات الأمان الشامل للمتداولين، وذلك من خلال استخدام أنظمة تشفير للبيانات المتبادلة بين العملاء والخوادم ضمن النظام نفسه.
  • تدعم المنصة الهواتف المحولة وكما ذكرنا قامت بإنشاء تطبيقها الخاص على الهواتف، وبالتالي كان من السهل جدًا للعملاء الوصول إلى حساباتهم الخاصة من خلال هواتفهم المحولة عن طريق هذا التطبيق في أي وقت ومكان من جميع أنحاء العالم.
  • تفتح هذه المنصة للعملاء باب للدردشة بين بعضهم البعض، وذلك ما يساعد المستثمرين على تسهيل إدارة بياناتهم المالية في السوق من خلال المحادثة.

  • أمكانية تحليل البيانات وتحليل عروض الأسعار وتنفيذ كل ما هو واجب تنفيذه من عمليات التداول المالية الخاصة بالعملاء. وذلك بفضل البيانات التي يتم تقديمها للعملاء المتعلقة بهذا المجال.
  • أيضًا من الخدمات الهامة التي تقدمها هذه المنصة هي: إعطاء دورات تدريبية مجانية للمهتمين بهذا المجال ولا يملكون الخبرة الكافية التي تؤهلهم للخوض في الأسواق المالية.
  • يمكن الاستفادة من الصفقات الناجحة للمتداولين القدامى، كأن تقوم المنصة بالعمل على نسخ هذه الصفقات، وتعد هذه من أهم المميزات والخدمات التي تقدمها هذه المنصة للعملاء والتي تجعلها من بين أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية.
  • تأمين حسابات تجريبية، وتذويد العملاء الجدد الذين لا يملكون الخبرة الكافية بها.
  • تتوفر أيضًا خدمة العملاء وبجودة عالية، وذلك لتأمين كافة احتياجات العملاء المستثمرين من البيانات والمعلومات اللازمة لهم.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

منصة FXTM أفضل وسيط تداول الأسهم في السعودية

منصة FXTM أفضل وسيط تداول الأسهم في السعودية

تم تأسيس شركة FXTM في عام 2011، وتعتبر واحدة من أفضل وسطاء تداول الأسهم في المملكة العربية السعودية. وتقوم هذه الشركة بتقديم خدماتها في حوالي 150 دولة حول العالم. وعلاوة على ذلك، فإن شركة FXTM هي شركة قبرصية الأصل، ومشهورة ومزدهرة في مجال التداولات بمختلف أنواعها مثل الأسهم والعملات والذهب وغيرها من السلع، وأيضًا تقوم هذه الشركة بتقديم مجموعة من الحسابات المتنوعة لعملائها التجار وذلك بهدف تلبية احتياجاتهم ورغباتهم الخاصة.

المميزات التي تقدمها منصة FXTM السعودية

أما بالنسبة للمميزات التي تقدمها منصة FXTM السعودية:

  • تم ترخيص هذه الشركة من قبل جهات قضائية متعددة ومن بينها “CYSEC” وهذا ما بدورة يزيد ثقة العملاء بهذه الشركة.
  • توفر سهولة في التداول، حيث تكون مجهزة بمنصات تداول متطورة حديثة وتتمتع بجودة عالية للعمل عليها ومنها: METATRADER4 وMETATRADER5.
  • تتوفر فيها خدمة العملاء بجودة عالية وخبرة كبيره لتأمين احتياجاتهم المالية والسوقية كاملة.
  • تدعم أيضًا العملاء المستثمرين الجدد الذين لا يملكون الخبرة الكافية للغوص في مجال الأسواق المالية، وذلك من خلال توفير كتيبات ومصغرات تشرح لهم آلية العمل وطبيعته ضمن المنصة، بالإضافة إلى إنشاء دورات تعليمية خاصة بهم.
  • تدعم خاصية الدفع عن طريق بطاقات الائتمان والمحافظ البنكية والالكترونية، بالإضافة إلى ذلك، تدعم طريقة السحب والإيداع.
  • يوجد في هذه المنصة أنواع متعددة من الحسابات أيضًا بما في ذلك نوع MICRO وADVANTAGE بالإضافة إلى الحسابات التجريبية.

اخيرًا وبعد ذكر كل تلك المنصات التي تعمل على تداول الأسهم وغيرها من السلع المالية على مستوى المملكة العربية السعودية. لا بد لنا من أن نسئل أنفسنا هذا السؤال: هل يجب أن تكون شركة او منصة خاصة بشركة ما عربية؟؟

نعم، إنه من الضروري أن تكون أفضل شركة تداول أسهم في المملكة العربية السعودية عربية آمنة وموثوقة. كما يجب أن يكون ترخيصها من أهم الرموز والمراكز المالية في دول الخليج العربي وأن تكون خاضعة للرقابة بشكل دوري. بالإضافة إلى ذلك، أن المقر الخاص بهذه الشركة يجب أن يكون مقر حقيقي. كما لا يجب أن يكون مجرد واجهة لشركة أجنبية أخرى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.