أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

0

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022، قبل التطرق إلى معايير وأسس المفاضلة بين منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، علينا أولًا التعرف على الموقف الرسمي للحكومة من هذه المنصات. في حقيقة الأمر أن موقف المملكة حتى الآن هو الرفض وعدم الاعتراف بشكل قانوني بهذه العملات. ولكن على الرغم من ذلك فإن هذه المنصات تنال وتحظى بشعبية كبيرة وهناك إقبال شديد ومتزايد عليها.

لكن في قادم السنوات قد يتغير موقف الحكومة من هذه العملات المشفرة وخاصةً في ظل اعتراف العديد من دول العالم بها. كما وأن المملكة بدأت تدرس إمكانية طرح العملة الرقمية الخاصة بها عملة (عابر). وذلك بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة بعرض استخدامها في التحويلات العابرة للحدود. ومما سبق نجد أن منصات تداول العملات الرقمية لا يتم ترخيصها من قبل الجهات الحكومية المعنية بهذا الموضوع. ولذلك فهي عبارة عن شركات وساطة على مستوى العالم تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط. وكانت قد حظيت هذه الشركات باستقبال ورواج من قبل العرب بشكل عام والسعوديين بشكل خاص.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

لقد اخترنا في هذا المقال قائمة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022. وذلك لأن السعودية تفتقر إلى الكثرة من تلك المنصات الموجودة في العديد من البلدان حول العالم. على العموم يجب تقييم أفضل الخيارات المتاحة لدينا وذلك إذا أردنا الاستثمار في هذا المجال. ويكون ذلك بالاعتماد على بعض المعايير الهامة عند اختيار المنصات المناسبة مثل الأمان. مع الأخذ بعين الاعتبار وجود خدمة عملاء جيدة قادرة على تأمين المساعدة في حال الحاجة لها. والتأكد من أن جميع معايير السلامة متوفرة. بالإضافة إلى ذلك يجب معرفة مقدار الرسوم على المعاملات وما هي طرق الدفع المتوفرة في المنصة والتي يمكن أن تختلف من منصة إلى أخرى. وبناًء على كل ما سبق سنقوم في هذا المقال وعبر موقع لبيبة بتقديم أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022.

تضم المملكة العربية السعودية عددًا من منصات تداول العملات الرقمية، ناهيك عن الخدمات المميزة التي تقدمها للعملاء. وفيما يلي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022:

منصة Binance لتداول العملات الرقمية في السعودية

تم إطلاق هذه المنصة في عام 2017، وتعد من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022. وتأتي في المرتبة الأولى ضمن قائمة أهم المنصات لتداول العملات الرقمية بشكل يومي، حيث تسمح للمستخدمين بتداول أكثر من 500 عملة رقمية. كما وتشمل تلك المنصات العملات الأكثر شهرة على مستوى العالم مثل البيتكوين والإيثيريوم والريبال وغيرها.  وتتميز هذه المنصة بانخفاض رسوم التداول حيث تتراوح هذه الرسوم بين 0.02-0.1%. وذلك بالإضافة إلى احتوائها على نظام أمني مشدد، وتوفر لعملائها التداول باللغة المحلية كما أنها تدعم اللغة العربية. كما وتوفر هذه المنصة السهولة في الاستخدام بالنسبة للمستخدمين المبتدئين. ومن ناحية أخرى تعد منصة شاملة حيث تكون مناسبة أيضًا للمستخدمين الخبراء الذين يطمحون إلى الوصول لمئات العملات الرقمية في المنصة الواحدة.

إقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في العملات الرقمية وطرق تداول العملات الرقمية

منصة Huobi لتداول العملات الرقمية في السعودية

أن المقر الأساسي لهذه المنصة موجود في سنغافورة. تعد هذه المنصة من أكبر وأفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022. حيث أنها استطاعت أن تفتَتِح العديد من المكاتب في معظم أنحاء الدول حول العالم. كما توفر هذه المنصة العديد من الخدمات والمميزات مثل الكلفة المنخفضة لعمليات التداول إذ تبلغ الرسوم حوالي 0.2 %. ناهيك عن حصول المستخدمين على خصم عند التعامل مع عملية Huobi Token. من ناحية أخرى توفر هذه المنصة الأمن للمستخدمين، كما وتحتوي العديد من الأسواق الخاصة بالعملات الرقمية الموثوقة والمضمونة، وتناسب المبتدئين في العمل حيث تتمتع بواجهة سهلة الاستخدام وبسيطة.

منصة Rain لتداول العملات الرقمية في السعودية

تم ترخيص هذه المنصة من قبل مصرف البحرين المركزي، وتعد هي أول منصة لتداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط، وتعد من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022. حيث تعمل على توفير العديد من البيانات والموارد التعليمية للمبتدئين، ولذلك هي أيضًا من   أفضل المنصات بالنسبة للمبتدئين. بالإضافة إلى ذلك تتم خدمة المداولة فيها على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، وتكون الخدمة فيها باللغتين الانجليزية والعربية. علاوة على كل ما سبق فأنها تقدم أيضًا رسوم تنافسي. وبشكل خاص للمستخدمين المبتدئين الذين كان لهم الجانب الأكبر في توفير ميزات خاصة. وذلك من خلال تخفيض الرسوم على أفضل المعاملات الرقمية. إذ تبلغ قيمة الرسوم المدفوعة 1.5 % عن التعامل البيتكوين أو الريبل. حيث يتم دعم ذلك عن طريق العملة المحلية السعودية (الريال السعودي). وذلك لكونه من العملات المدفوعة في Fiat. بالإضافة لذلك هناك خيارات أخرى متاحه للإيداع مثل الماستركارد Mastercard والفيزا Visa في هذه المنصة.

منصة Bitoasis لتداول العملات الرقمية في السعودية

تعد منصة Bitoasis إحدى أكبر المنصات وأكثرها تداولًا في افريقيا والشرق الأوسط، كما وتعد من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022. حيث أنها تسمح باستخدام الدرهم الإماراتي في العديد من البلدان، وذلك يعود لكونها بورصة محلية في الإمارات العربية المتحدة. ونتيجًة لذلك فهي تقلل الرسوم المفروضة على عملية تحويل العملة. وبشكل خاص، تعد من أفضل المنصات لتداول البيتكوين والإيثريوم. حيث أن من أقل الرسوم المتاحة على العملات هي تلك التي على البيتكوين والإيثريوم. بالإضافة إلى ذلك، إن من أفضل الخدمات التي توفرها هذه المنصة هي إمكانية القيام بالإيداع من خلال البطاقات الأتمانية أو عن طريق التحويل البنكي. ومن المتوقع في المستقبل القريب أن تصبح السعودية هي من إحدى الدول التي لا تُطلب فيها أية رسوم إيداع على عملية التحويلات البنكية.

إقرأ أيضًا: شركات الدفع الالكتروني في السعودية و بوابات الدفع الالكتروني

منصة Bittrex

منصة Bittrex لتداول العملات الرقمية في السعودية

تأسست منصة Bittrex في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2014، وتعد أحد أكثر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، بالإضافة إلى اعتباراها أيضًا من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022. علاوة على ذلك، تعد من المنصات المنافسة لأحد أفضل المنصات العالمية مثل Binance وCoinbase من ناحية الأمان. حيث أنها تملك خبراء عمل من مرتبة رفيعة في مجال الأمن والضمان. هذا ما يجعلها تكتسب مصداقية وشهرة كبيرة بين باقي المنصات. بالإضافة إلى ذلك فهي تسعى بشكل جاد للتحسين من عملية التداول وجعلها أكثر سرعة وسهولة. كما وتتميز مثل باقي المنصات بانخفاض تكاليف الرسوم على عمليات التداول حيث أنها تبلغ حوالي 0.025 % للصفقات كافة.

في ختام مقالنا. تم الحديث في هذه المقالة عن وضع منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية وموقف الحكومة والهيئات المختصة من هذه المنصات. وما هي الرؤية المستقبلية التي يمكن أن يؤول لها الوضع تجاه هذه المنصات. وكان الحديث والشرح بشكل عام عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022. حيث تعرفنا على تلك المنصات الهامة على مستوى السعودية بشكل خاص ومنها ما كان له أهمية على مستوى العالم. وميزات تلك المنصات وما هي الخدمات والتسهيلات التي تقدمها للعملاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.