أفضل بنوك اليمن لعام 2022

افضل بنوك اليمن

0

هل تود معرفة قائمة أفضل بنوك اليمن لعام 2022؟ هل ترغب بالعمل مع بنك راقي في اليمن مع مطلع العام القادم؟ أو أنك تفضل إجراء معاملاتك المصرفية والبنكية بسلاسة وموثوقية وتبحث عن بنك مضمون في اليمن؟؟

لا تقلق، سنكون دليلك اليوم من اليمن لنطلعك على قائمة مطولة بأفضل البنوك الموجودة في اليمن لعام ٢٠٢٢. وسنضيف شرح تفصيلي عن كل منها لتعرف ما الذي جعلها في قائمة أفضل بنوك اليمن بصفة عامة.

في الواقع المؤسسات المصرفية هي جزء هام جدًا من أساسيات نجاح أي بلد كان. وفي اليمن حاولت الحكومة ان تعطي اهتمام كبير لهذا القطاع، وقد استطاعت أن ترتقي بأكثرها نحو الأفضل. ولا شك أن كل البنوك لها مميزاتها الخاصة، إلا أن هنالك ما هو يقدم خدمات وأمور تجعله أنسب للتعامل من غيره. ولذلك يوجد دومًا قائمة في كل سنة يدرج فيها عدد من البنوك التي أثبتت جدارتها. واليوم سنختص بالذكر اليمن وقائمة البنوك الرائدة فيها للعام القادم.

البنوك والمؤسسات المصرفية في اليمن لعام 2022

في الحقيقة إن كل البنوك لها مهمة واحد هي أن تكون الوسيط بين عمليتي العرض والطلب للنقود. أي يضع العميل أمواله وثرواته في البنك ليستفيد هو بدوره من العائدات والقروض. ويستفيد البنك بالفوائد السنوية أو الشهرية أو غيرها. كما ان هنالك عدد كبير من أنواع البنوك، كالمركزية مثلًا، أو التجارية، أو الاستثمارية، أو الصناعية، والعقارية، والزراعية، وغيرها الكثير. وبالطبع تختلف الخدمات المقدمة لكل منها، كما تتفاوت آليات العمل بينها والعائدات والمكاسب بصورة شاملة.

أفضل بنوك اليمن لعام 2022

لا بد من أن البنوك هي مرآة تعكس صورة حضارية للبلد الموجودة فيه، ونتيجة لذلك تمتلك اليمن عدد جيد من البنوك المميزة فيها. وسنذكر أفضل أربعة بنوك لعام ٢٠٢٢ والتي أثبتت جدارتها في اليمن من حيث الخدمات المتنوعة التي تقدمها لزبائنها وعملائها. وهي:

  • البنك الدولي في اليمن
  • مصرف التضامن اليمني.
  • سلسلة بنوك الأهلي اليمنية.
  • البنك التجاري اليمني.

ولن نكتفي بذكر أسمائها فقط، بل سنزودكم بمعلومات حول كل من تلك البنوك، وما الذي جعلها تكون الأفضل في اليمن للعام القادم.

البنك الدولي في اليمن

قبل كل شيء تأسس البنك الدولي في عام 1979، ومنذ ذلك الحين كان من أوائل البنوك في اليمن. حيث صنف ضمن قائمة أفضل البنوك في اليمن وذلك لما يقدمه من خدمات مصرفية متنوعة للأفراد والشركات. حيث عمل البنك الدولي منذ تأسيسه على دعم المشاريع الاستثمارية والأنشطة التجارية بصورة شاملة. ومن ناحية أخرى يملك البنك الدولي عدة فروع في اليمن وأيضًا في الكثير من الدول حول العالم.

في الواقع كان البنك الدولي أول من أدخل أنظمة الصراف الآلي والذي يرمز له ( ATM) في عمله. علاوة على أنه عمل على تطوير بطاقات الائتمان وساعد في عمليات الدفع الإلكتروني. كما أنه عمل على تسهيل حصول الأفراد على الخدمات المصرفية عبر تقديمه لخدمة التواصل عبر الإنترنت. وكل ذلك كان نتيجة الفكر الإداري والنهج الاستراتيجي الذي يتبعه البنك. بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يبلغ مراتب أعلى في السنين المقبلة ويحافظ على تصنيفه من بين أفضل البنوك في اليمن.

البنك الدولي اليمن
البنك الدولي اليمن

بنك التضامن اليمني

هو أحد البنوك الأصيلة والعريقة في اليمن، حيث تعود بدايات تأسيسه لعام ١٩٩٦. وهو معروف في اليمن بشكل كبير لوجود عدة أفرع تابعة له في أغلب مناطق اليمن. علاوة على ذلك يعتبر بنك التضامن من أرقى البنوك، وأكبرها، وأكثرها تطورًا على مستوى اليمن.

بالإضافة إلى ذلك بنك التضامن هو بنك إسلامي يطبق معاملاته كلا ضمن قواعد الشريعة الإسلامية. ويقدم البنك خدمات كثيرة للعملاء والشركات التي تعمل معه، أهمها الخدمات الاستثمارية، وإمكانية سحب القروض، وتسهيل أمور التمويل، وغير ذلك. كما وإن بنك التضامن بنك عصري يتعامل مع الخدمات الإلكترونية، ويستطيع أي شخص التعامل معه عبر موقعه الخاص عن بعد. ولذلك يتصدر بنك التضامن لائحة أفضل بنوك اليمن على وجه الخصوص.

البنك الأهلي اليمني

يعتبر البنك الأهلي اليمني من أقدم بنوك اليمن، حيث تعود أصوله لعام ١٩٦٩. وقد بدأ البنك برأس مال بسيط ومع مرور الوقت استطاع أن يمكن نفسه في القطاع المصرفي ويزيد من أرباحه ومبيعاته السنوية. وبالطبع من المعروف أنه تم تأسيسه ليكون البنك الحكومي الأول في اليمن بعد جلاء الاستعمار البريطاني عن أراضي اليمن. ولربما هذا ما زاد من شهرة البنك وجعله يمارس دور ريادي في اليمن خصيصًا.

تميز البنك على الدوام بإيجاد حلول لكل المشاكل المصرفية التي من الممكن أن تواجه العملاء. وقد حاول الإداريين والموظفين العاملين بالبنك تقديم كل وسائل الراحة للزبائن ليتمكنوا من تخليص معاملاتهم المصرفية بكل سلاسة وأريحية. ولذلك استخدم وسائل تقنية تزيد من التسهيلات المقدمة للعملاء والشركات المتعاونة مع البنك. ولا شك أن كل ذلك يجعل من البنك بنك رائد في اليمن لسنة ٢٠٢٢.

البنك الأهلي اليمني
البنك الأهلي اليمني

البنك التجاري اليمني

في الحقيقة يعد البنك التجاري اليمني من أفضل البنوك في اليمن، حيث يعد أول بنك تجاري أنشئ في اليمن. وبلغت ميزانية البنك سنة تأسيسه أي في عام 2003 نحو مئتان وخمسون مليون ريال، وكان المبلغ في سنة تأسيسه رأس مال كبير جًدا. والجدير بالذكر أن هذا البنك ساعد العملاء في الحصول على كافة ودائعهم من البنك. ومنذ انطلاقة عمله باشر بتقديم خدمات مميزة وحديثة إذ حاول بربط كافة فروعه بشكل شبكي آلي وفوري. كما عمل البنك التجاري اليمني على تقديم مجموعة من الخدمات البنكية الإلكترونية. وذلك مثل نظام الصراف الآلي وخدمة البنك الناطق وكذلك خدمة الرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى خدمة الحوالات المالية. ومن جهة أخرى ساهم البنك التجاري الدولي في تقديم جميع خدمات العملاء بدقة وسرعة عالية. وذلك عبر شبكة حاسوبية تمكن العملاء من السحب أو الإيداع من أي فرع خاص بالبنك.

من هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا هذا، وتحدثنا عن أفضل البنوك في اليمن لعام 2022. كما أننا قدمنا شرح بسيط عن الخدمات المصرفية الخاصة بكل بنك من تلك البنوك، والتي تجعله رائدًا في النظام المصرفي اليمني.

ومن رأيي الشخصي، إذا كنت من الراغبين بفتح حساب مصرفي في اليمن، عندها أولًا حدد أهدافك. ومن ثم اقرأ مقالنا بتمعن وحتمًا ستتمكن من إيجاد الخيار المناسب لك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.