أفضل بنوك الكويت لعام 2022

بنوك الكويت لعام 2022

0

ما هي أفضل البنوك في الكويت لعام 2022؟ ولم وقعت هذه البنوك تحت تصنيف الأفضلية؟ لاشك أن الكثير يتساءل عن أفضل البنوك في الكويت، حيث يوجد عدد كبير من البنوك المصرفية في الكويت. ولكن عدد قليل منها مؤهل للتصنيف ضمن قائمة أفضل بنوك الكويت. وفي مقالنا اليوم سوف نطلعكم على قائمة بالبنوك المؤهلة لأن تكون الأفضل في الكويت لعام 2022.

لا بد لكل دولة أن تملك نظام مصرفي متميز وبشكل خاص الدول المتقدمة وذات الميزانية العالية مثل الكويت. حيث يساعد وجود مصارف وبنوك ناجحة على تسهيل خدمات العملاء بالنسبة للأفراد والشركات الكبيرة والمتوسطة. ونتيجة لذلك سوف نذكر أهم البنوك في الكويت والمتوقع أن تحافظ على مكانتها في عام 2022.

أفضل بنوك الكويت عام ٢٠٢٢

في الحقيقة لو كنت تبحث عن عمل في أحد بنوك الكويت، أو تمتلك معاملات كثيرة ترغب بإنجازها في البنك دون عناء يذكر. ستستطيع القائمة هذه للبنوك الرائدة في الكويت أن تساعدك لحسم قرارك واختيار البنك الأنسب لخياراتك. وهذه البنوك هي:

  • مصرف الكويت الوطني.
  • بيت التمويل الكويتي.
  • بنك الخليج.
  • مجموعة بنوك العلي الكويتية.
  • البنك الصناعي في الكويت.
  • البنك الأهلي الكويتي المتحد.
  • مصرف الكويت الدولي.

وتابع مقالنا حتى نهايته لتجد شرح مبسط عن خدمات غالبية هذه البنوك بصفة عامة.

 

البنك الوطني في الكويت

قبل كل شيء تأسس البنك الوطني في الكويت في عام 1952، ويعد هذا البنك من أقدم وأكثر البنوك عراقة في الكويت. حيث كان أول شركة مساهمة في الكويت والخليج العربي، علاوة على أنه أول مصرف محلي في الكويت. يعمل هذا البنك على تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية الخاصة بالأفراد والشركات. فهناك مجموعة من الأقسام كل منها يلبي احتياجات مجال معين، إذ يوجد قسم للأفراد وآخر للشركات وقسم للخدمات الاستثمارية.

في الواقع يتميز البنك الوطني بتقديمه لمجموعة من الخدمات المصرفية ضمن الأصول والشريعة الإسلامية. وكذلك يقدم خدمات استثمارية وتجارية لجميع القطاعات الدولية، ولهذا السبب يعد هذا البنك من أفضل البنوك في الكويت لعام 2022. يقع المقر الرئيسي للبنك في الكويت ومن مواقع خاصة بالبنك تبين أن أصوله تبلغ سبعة وسبعون مليار دولار أمريكي.

البنك الوطني في الكويت
البنك الوطني في الكويت

بيت التمويل الكويتي

من اسمه((بيت)) ستجد نفسك في مكان هادئ دافئ كل من فيه مريحين والتعامل معهم سهل. وقد تم تأسيسه في ٢٠٠٢ ومنذ ذلك الزمن وحتى يومنا هذا، يحاول هذا البنك أن يعطي كل ما لديه من خدمات لراحة زبائنه والعاملين معه، من شركات أو موظفين أو غيره. حيث أنه يعمل في البنك ما يزيد عن تسعة آلاف موظف، وهم موزعين على حوالي خمسمئة فرع منتشرين في الكويت والوطن، العربي، والعالم بصورة شاملة. فإن بيت التمويل موجود في كل من تركيا والبحرين وماليزيا والسعودية والكويت وغيرها من الدول. وفيها جميعها يقدم نفس المستوى من الخدمات وبنفس النوعية والجودة.

بنك الخليج

في الحقيقة تأسس هذا البنك في عام 1960، وهو من أفضل البنوك في الكويت لما يقدمه من خدمات مصرفية متميزة لعملائه. حيث يعمل على توفير الوقت والجهد لعملائه إذ يمكن كافة العملاء من الحصول على خدماته عبر الإنترنت.

يقع المقر الرئيسي للبنك في الصفاة، علاوة على أنه يوجد لهذا البنك نحو 56 فرعًا حول العالم. ومن ناحية أخرى يبلغ إجمالي موظفي البنك نحو 1500 موظف وموظفة، تتنوع وظائفهم حسب الاختصاصات. ولكن من المعروف عن هذا البنك أنه يلبي جميع الاحتياجات سواء كانت تجارية أم استثمارية. أما بالنسبة لأصول البنك بلغت في عام 2021 حوالي 20 مليار دولار أمريكي، وصافي أرباح البنك 150 مليون دولار أمريكي.

مجموعة بنوك العلي الكويتية

إن المقر الأساسي لهذا البنك هو في مدينة الكويت، وتأسس منذ أعوام. حيث أنه كانت بدايته منذ عام ١٩٦٧، وبدأ بفرع واحد ليصبح يملك اليوم أكثر من ثلاثين فرع في الكويت، وأربعين في مصر. وفي كل هذه الفروع يقدم عدد كبير من الخدمات المصرفية المتنوعة، لكل من العملاء والشركات المتعاملة معه. كما يوفر البنك خدمات سحب قروض، واستثمار، وفتح حسابات ادخار، ويساهم في عمليات التمويل المختلفة. علاوة على ذلك يوفر التقنيات المختلفة لتسهيل التعامل مع الزبائن بصفة عامة. ومن هنا نجد أنه جدير يكون ضمن البنوك الرائدة في الكويت في عام ٢٠٢٢.

البنك الصناعي في الكويت

قبل كل شيء بالنسبة لتاريخ تأسيس البنك فهو في عام 1973، ومقره الرئيسي منذ ذلك الحين في الشرق. يصنف البنك الصناعي ضمن قائمة أفضل البنوك في الكويت والمتوقع أن تحافظ على مكانتها في عام 2022.

تعد الوظيفة الأساسية للبنك الصناعي الكويتي هي تقديم القروض وتسهيلات البطاقة الائتمانية للعملاء. ومن ناحية أخرى يخدم هذا البنك في إدارة الأصول الإسلامية والتقليدية، بما في ذلك الصناديق والمحافظ. أما بالنسبة لعدد موظفي البنك فهو بحدود 220 موظف وموظفة. وفي هذا العام بلغت أصوله ملياري دولار أمريكي، ومن ناحية أخرى بلغ صافي الربح نحو ثلاثون مليون دولار أمريكي.

 

البنك الصناعي في الكويت
البنك الصناعي في الكويت

البنك الأهلي الكويتي المتحد

لم يتم تأسيس هذا البنك منذ مدة طويلة جدًا، إذ أنه تم وضع حجر الأساس فيه في عام ٢٠٠٠. وفي مدة قصيرة استطاع البنك الأهلي أن يثبت جدارته، ويتميز بين بنوك الكويت. حيث أن أهم ما يميزه تنوع خدماته من استثمارية، وتجارية، وإسلامية، وغيرها. حيث أنه غير مختص بمجال معين فقط، بل يقدم خدمات متنوعة كثيرًا ولفئات متنوعة من العملاء. كما تعامل إدارة البنك موظفيها بكامل الرقي والتحضر، وتوفر لهم ظروف ومؤهلات خاصة. علاوة على ذلك يمتلك الفرع اليوم أكثر من مئة فرع موزعين في الكثير من الدول العربية، أهمها ليبيا، ومصر، والخليج العربي، والكويت وغيرها. ويمتلك البنك معدلات نمو مرتفعة جدًا في أصوله وأرباحه. وكل هذه المميزات تجعل من البنك الأهلي المتحد بنك مشهور وضمن الافضل في الكويت على مر الأعوام.

وفي الختام نرى أن هنالك خيارات متنوعة من البنوك الشهيرة في الكويت، والتي تتنافس في ما بينها لتقدم كل ما لديها. وفي رأيي جميعها ممتازة وتقدم خدمات جديرة بأن ترفع لها القبعة. لذا أينما أدرت وجهتك نحو أي بنك كان في الكويت في عام ٢٠٢٢، وفي كل الأعوام لن يتم خذلك أبدًا، وستكون راضٍ بلا أدنى شك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.